أمسية شعرية في ابداع للشاعر علي هيبي والكاتبة أسمهان خلايلة
 بمناسبة إشهار ديوانه " إقرأ باسم حبّكَ " وللكاتبة أسمهان خلايلة وإشهار كتابها " أكاليل الغار "

اقامت جمعية ابداع أمس الجمعة 5/4/2019 برعاية رئيس المجلس المحلي المحامي شادي شويري

أمسية أدبية للشاعر علي هيبي بمناسبة إشهار ديوانه " إقرأ باسم حبّكَ " وللكاتبة أسمهان خلايلة وإشهار كتابها " أكاليل الغار " . بحضور شخصيات اجتماعية , ثقافية أكاديمية من مختلف أرجاء البلاد  شملت نخبة من الأدباء والشعراء عشاق الشعر والأدب .

افتتح الأمسية الأستاذ عبد الخالق اسدي عضو الهيئة الإدارية في جمعية ابداع بكلمة ترحيببة للحضور مهنئاً الأدباء بهذا التكريم الجليل . ثم تحدث رئيس الجمعية الأستاذ جورج توما مرحباً وشاكراً الحضور على مشاركتهم هذه الأمسية العطرة مؤكداً على أن جمعية ابداع هي بيت للفن والثقافة والأدب , وأنها تبادر وتدعم مثل هذه النشاطات الهادفة التي تشحن و تغذي طاقاتنا الإبداعية والتي بدورها  ترفع وتنمّي حضارة الشعوب .
تخللت الأمسية مداخلتين لكل من الدكتور بطرس دلة الذي استعرض كتاب الكاتبة أسمهان خلايلة ومداخلة أخرى للدكتور منير توما الذي قدم دراسة عن ديوان الشاعر علي هيبي .
كما كان هناك قراءات شعرية للشاعرة سامية شاهين التي حيّت الشاعر علي والكاتبة أسمهان وهنأتهما بإصدارهما , وكذلك للمربية روان يوسفين التي حيّت الوحدة بين إتحادي الكتاب واشادت بشعر الشاعر علي هيبي .

 

تخللت الأمسية أيضاً فقرة عزف على الكمان من الطفل الموهوب المبدع سعيد خلايلة حفيد الكاتبة أسمهان حيث أطرب الحضور بعزفه ِ الجميل .

ثم  أتحفتنا الكاتبة اسمهان خلايلة بقراءات من أدبها , كما ألقى الشاعر علي هيبي قصائد من شعره اثارا إعجاب الحضور .

وفي الختام شكرا جمعية ابداع على هذه الإستضافة الكريمة , كما شكرا كل من الدكتور بطرس دلة والدكتور منير توما على مداخلتهما حول كتابهما .