انجاز مميز  للطالب أيال روني عامر في مسابقة المناظرة العالمية في الصين

 

 

انجاز مميز لابن البقيعة الطالب ايال روني عامر من الصف التاسع في مسابقة المناظرة العالمية (Debate) التي أُجريت في الصين، وانتقاله الى المسابقة النهائية التي ستُجرى في جامعة ييل في الولايات المتحدة.
أُجريت هذا الاسبوع في بكين عاصمة الصين مسابقة المناظرة العالمية، واشترك بها نخبة من طلاب وطالبات مدرسة ومركز الموهوبين في كرمئيل بعد نجاحهم في المسابقة الدولية التي أُجريت في مدينة رحوبوت.
هذا وحصل الطالب ايال ابن الخامسة عشر في المسابقة التي أُجريت في الصين على ثماني مداليات ومجموع نقاط عالي يؤهله للانتقال الى المسابقة النهائية التي ستُجرى في جامعة ييل في الولايات المتحدة.
يشترك في نادي الديبيت طلاب وطالبات من صفوف السابع حتى التاسع ويتم اختيارهم حسب قدراتهم في اجراء حوار لجعل الشخص متمكنًا من موقفه. ويقوم مُقيمي المسابقة باختيار موضوع سنوي للحوار والنقاش بين المتسابقين، والموضوع لهذه السنة ” المساواة بين الشعوب”.
ايال عضو في نادي الديبيت من الصف السابع، واشترك في العديد من المسابقات التي أُجريت في رحوبوت، اوروبا، وجامعة ييل في الولايات المتحدة. هذا وقد حصل على العديد من المداليات في هذه المسابقات وحصل على المرتبة الاولى من بين طلاب مدرسته في المسابقة التي اجريت مؤخرًا في رحوبوت.
ايال يؤمن بالحوار بين الشباب من ثقافات مختلفة ويُؤمن بالسلام بين الشعوب، ويشترك ايضًا بمشروع خاص من قبل جامعة ” هارڤيرد” (Harverd) وجامعة “مييت” (Mit)، هذا المشروع يعمل على خلق جو يسوده السلام، الاحترام المتبادل، والتسامح بين شعوب الشرق الاوسط. وايال بدوره يدعو ويشجع الشباب للاشتراك في مثل هذه المشاريع التي تبني جسورًا للسلام وتكشفهم لحضارات مختلفة وتبني علاقات اجتماعية مع مشتركين آخرين من دول متعددة.