تدشين مهيب لراديو صوت المنارة في الناصرة
دشنت جمعية المنارة لدعم الأشخاص مع إعاقة مؤخرا راديو صوت المنارة في الناصرة، ضمن حفل مهيب حضره العشرات من داعميها وجمهورها. يعتبر صوت المنارة أول مشروع من نوعه في المجتمع العربي، والذي يشكل منبرا للأشخاص مع وبدون إعاقة وليسمع صوتهم ويعزز مكانتهم في المجالات الاجتماعية والمهنية.
افتتحت عريفة الحفل الاعلامية ربى ورور بالترحيب بالجمهور، وبدعوة الطفلة الكفيفة الموهوبة رؤى عيساوي، والتي أضفت على الحفل بصوتها الشجي لمسة مميزة بأغنية "النور مكانه القلوب". 
المحامي عباس عباس قدم كلمته الترحيبية معربا عن سعادته بهذا الانجاز الكبير الذي يضاف الى قائمة أحلام المنارة التي تحققت بعد أن كانت أفكارا وتصورات، وشارك الجمهور من خلال فيلم قصير، بإنجازات المنارة وبرامجها المحلية على الأصعدة الجماهيرية، الاجتماعية والثقافية.
السيد ياكير شاحف، مدير صوت المنارة، عرض للحضور نجاح صوت المنارة من خلال تسجيل العشرات من حلقات برامج البودكاست التي يتم تسجيلها وتصويرها في أستوديوهات المنارة، والمبنية بصيغة برامج راديو وتلفزيون بجودة عالية، باللغة العربية في معظمها، وأخرى باللغتين العبرية والانجليزية، في المواضيع الثقافية، الاجتماعية، الصحية والاقتصادية، بإدارة خيرة المقدمين والمقدمات. 
وضمن منصة هذا الاحتفال، سعدت المنارة بتنصيب أعضاء إدارتها الجدد وهم: البروفيسور فهد حكيم مدير مستشفى الناصرة، رجل الأعمال السيد عماد تلحمي، البروفيسور رافئيل شيزاف محاضر وباحث في مجال الانترنت والاتصالات، والسيد عماد دحلة مدير مجلس طرعان سابقا ومستشار استراتيجي لرؤساء السلطات المحلية الجدد من قبل وزارة الداخلية.
البروفيسور شيزاف، أمتع الحضور بمحاضرة فريدة ومميزة بعنوان: " من الفم إلى الأذن: البودكاست والمدونة الصوتية كرافعة للتغيير"، كشف من خلالها الحضور على هذا العالم المميز والذي يزداد رواجه والحاجة اليه يوما بعد يوم.
أما مسك ختامها، فقد كان قص شريط تدشين راديو صوت المنارة في اجواءٍ احتفالية تخللها الاستماع الى باقة مختارة من افتتاحيات البرامج والبودكاست المسجلة.
يشار أن "صوت المنارة" هو مشروع راديوفوني والذي تتواجد أستوديوهاته في الناصرة. بدأ بث راديو "صوت المنارة" في تشرين أول 2018، والذي يثري آفاق مستمعيه ومشاهديه بمقابلات مع مختصين ورياديين من المجتمع العربي، حوار مع الأدباء البارزين في مجالاتهم، موسيقيين وضعوا بصمتهم في المجتمع العربي، أحداث تاريخية وعالمية، برامج للأطفال والشبيبة لها علاقة بقضايا الأشخاص مع إعاقة، تقريب القلوب بين العرب واليهود، تمكين الأشخاص مع إعاقة وبرامج أخرى غيرها. "صوت المنارة" هو مشروع تابع لجمعية المنارة والتي تأسست عام (2005) لرفع مكانة الأشخاص مع إعاقة.
يمكنكم الاستماع لبرامج صوت المنارة من خلال موقع www.arabcast.org وتطبيق الهواتف الذكية "مكتبة المنارة".