جدارية في مستشفى المقاصد في القدس . 
للفن نكهة خاصة ورائحة فواحة لا يتذوقها الا أصحاب الحس المرهف والذوق الرفيع 
قامت جمعية ابداع يوم الأربعاء 12/6/2019 بتدشين جدارية ضخمة ورائعة في مستشفى المقاصد في القدس . وقد قام بعمل هذه الجدارية الفنانة ليخيا متاني عضو جمعية ابداع وسط أجواء إحتفالية رائعة بحضور كل من : 
د. بسام أبو لدة مدير مستشفى المقاصد في القدس , د. عز الدين حسين المدير الطبي للمستشفى , السيد سليمان التركمان المدير الإداري , الدكتور سهيل ميعاري منسق المشاريع , الدكتورة سامية الكرد مسؤولة صناديق المرضى ومنسقة شؤون المستشفى والقائمة على تنفيذ الجدارية . 
كما شارك في الافتتاح أيضاً الانسة لبنى زعبي مديرة قسم الثقافة العربية في وزارة الثقافة والرياضة , الأستاذ جورج توما رئيس جمعية ابداع , السيد شوقي خوري عضو إدارة ابداع ,السيد أحمد متاني عضو إدارة ابداع , الفنان سلام ذياب عضو اللجنة الفنية في جمعية ابداع والفنانة ليخيا متاني عضو اللجنة الفنية أيضاً في جمعية ابداع . حيث تم استقبالهم أجمل استقبال وأطيب ترحيب .
وقد تمّ تدشين هذه الجدارية واللوحة الفنية الرائعة التي قامت الفنانة ليخيا متاني برسمها بتقنية وحرفية عالية , بحضور عدد كبير من الأطباء والعاملين في المستشفى حيث ادهشت كل من رآها ونالت إعجاب كل من زار وقصد المستشفى بشكل كبير . وهي تبرع من جمعية ابداع لمستشفى المقاصد في القدس . 
وفي ختام الإحتفال تم تقديم درع لجمعية ابداع وللآنسة لبنى زعبي وللفنانة ليخيا متاني تقديراً لعطائهم وجهدهم في رفع مكانة الفن والثقافة في المجتمع . 
تقرير : نادرة شحادة سكرتيرة جمعية ابداع