حالة الطقس اليوم الثلاثاء وحتى عطلة نهاية الأسبوع


من المتوقع أن تبقى البلاد اليوم الثلاثاء تحت تأثير الرياح الشرقية النشطة.

ويتوقع أن تستمر الرياح الشرقية حتى نهار يوم الغد الأربعاء حيث ستتأثر البلاد والحوض الشرقي للبحر المتوسط بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتسقط الأمطار الرعدية  في معظم المناطق. 

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء والأيام القادمة:

اليوم الثلاثاء لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس صافياً إلى غائم جزئي، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً ليلاً، وخلال ساعات المساء والليل تكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الأمطار، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مما يزيد الاحساس بالبرودة.

وفي يوم  الغد الأربعاء يطرأ أنخفاض طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غالباً غائم، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً ليلاً، وخلال ساعات النهار تسقط امطار محلية على بعض المناطق، وتمتد لمناطق أخرى خلال ساعات الليل، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة. 

وفي يوم الخميس يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار تكون رعدية غزيرة أحيانا فوق معظم المناطق، وتكون الرياح متقلبة الإتجاه معتدلة إلى نشطة السرعة.

ويطرأ يوم الجمعة انخفاض على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار تكون رعدية غزيرة أحيانا فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا. 
المصدر موقع فلسطين