شوربة القرع، الجزر والعدس الأحمر المزينة بشرائح اللوز المقلي ويوغورت الماعزشوربة غنيّة بالمذاقات ومغذّية جدًا، التي تتمازج بصورة رهيبة مع اللوز المقلي ويوغورت الماعز.من: مطبخ تنوفا \  مصدر الوصفة : ياعيل غرطي
  ز
 حتى 40 دقيقة \ شيف مبتدأ- سهلة
عدد الوجبات: 10
اختيارات مستخدمي الموقع:     
مكوّنات:
800 غرام من القرع (الوزن الشامل – يشمل القشرة)
القليل من زيت الزيتون
القليل من الملح الخشن الطبيعي (الأطلسي)
القليل من الفلفل الأسود المطحون خشنَا/ناعمًا
بصلة بنفسجيّة واحدة ما بين متوسطة وكبيرة الحجم، مقشّرة ومفرومة
4 فصوص من الثوم، مقشّرة ومقسّمة إلى شرائح
وحدتان من الكراث، الجزء الأبيض منه فقط، مقسّم إلى النصف ومقطّعًا بشكل خشن
عرقان من البقدونس، المفروم خشنًا
8 حبّات من الجزر، مقشّر ومقسّم خشنًا
2/3 كأس من العدس البرتقالي/الأحمر، مغسول جيّدًا ومصفّى
القليل من الملح
2 لتر من المياه المعدنيّة
للتزيين:
100 غرام من شرائح اللوز
قنينة (500 ملل) من يوغورت الماعز "بيريوس"
طريقة التحضير:
1. نسخّن الفرن لدرجة حرارة 210 مئوية، ونغطي داخل الفرن بورقتي خبيز. نغسل القرعة (مع القشرة) ونضعها على الورقة. نضع معلقتين صغيرتين من زيت الزيتون، نرش القليل من الملح الطبيعي (الأطلسي) والفلفل الأسود الخشن ونقوم بدهن و"تدليك" القرعة، حتى يتم امتصاص التتبيل. ندخل القرعة إلى الفرن ونخبزها لمدّة ساعة أو حتى نغرز الشوكة أو السكين لتصل إلى قاعدة القرعة. نخرجها من الفرن ونبرّدها لمدة 20 دقيقة أو حتّى يمكننا لمسها.

2. نسخّن 2-3 ملاعق كبيرة من الزيت في وعاء متوسط – كبير الحجم على نار مرتفعة ونقوم بقلي البصل حتى يصبح لونه ذهبيًّا.

3. نخفض النار إلى درجة متوسطة، نضيف الثوم المقطّع وملعقة زيت الزيتون ونستمر بالقلي حتى نحصل على لون ذهبيّ.

4. نخفض النار إلى درجة منخفضة – متوسطة، نضيف الكراث المقطّع ونقلي لمدّة دقيقة. نضيف القليل من زيت الزيتون حسب الحاجة.

5. نخفض النار إلى درجة منخفضة، نضيف جذور البقدونس والجزر ونقوم بخلطهم. نضيف 4 كؤوس (1 لتر) من المياه المعدنيّة أو المقطّرة، نخلط المكوّنات، نرفع لهب النار إلى درجة مرتفعة حتّى الغليان؛ ومن ثمّ نعود ونخفض لهب النار إلى درجة منخفضة.

6. نضيف العدس الأحمر المغسول، نخلط المكوّنات ونستمر بالطبخ على نار منخفضة حتى 15 دقيقة أو حتى يمكننا غرز الشوكة في الجزر أو الجذور.

7. نزيل قشرة القرعة، نقسّم القرعة إلى قطع كبيرة ونضعها في الوعاء. نضيف 3 كؤوس تقريبًا (750 ملل) من المياه المعدنيّة أو المقطّرة، نخلط المكوّنات، وعند الغليان نقوم بخفض النار، نهرس المكوّنات بواسطة الخلّاط اليدوي إلى أن نحصل على مزيج شوربة كثيف ومتجانس. إن كانت الشوربة كثيفة جدًا، يمكن إضافة القليل من المياه المغلية حسب الكثافة المطلوبة وخلطها. نتبّل الشوربة بالملح، الفلفل الأسود الخشن، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. نتذوّق الشوربة ونقوم بتحسين الطعم مع التوابل: الملح، الفلفل أو زيت الزيتون ونزيل الوعاء من على النار.

8. في مقلى صغير – متوسط وعلى نار مرتفعة، خلال مراقبة دائمة، نقوم بقلي شرائح اللوز إلى أن يصبح لونها ذهبيًّا صافيًا. نزيلها من على النار وننقلها بشكل فوري إلى الصحن. نقدّم لكل واحد صحن الشوربة المزين بالقليل من يوغورت الماعز وحفنة من شرائح اللوز المقلي<