استضافت جمعية ابداع يوم الجمعة 10/5/2019 مجموعة معلمات موضوع الفنون من الوسطين العربي واليهودي من مختلف القرى والمدن في البلاد ضمن دورة استكمالية بالفنون , دورة زيارة متاحف برفقة אירית חן טובי مسؤولة قسم الفنون في وزارة المعارف في لواء الشمال , وهي تعتبر الزيارة الأولى لها لجمعية ابداع .
وقد كان في استقبالهم كل من الاستاذ جورج توما رئيس جمعية ابداع والمدير الفني للجمعية الفنان إيليا بعيني وكذلك الفنان سلام ذياب عضو اللجنة الفنية وسكرتيرة الجمعية نادرة شحادة . 
حيث قاموا بجولة في المعرض المعروض حالياً في ابداع وهو معرض " ملتقى الألوان " من تنظيم الفنان سلام ذياب الذي قام بالشرح لهم عن الموضوع الذي تتناوله اللوحات من حيث الأبعاد ألأسلوب والتقنية وكل ما ترمي اليه اللوحات من أهداف سامية تشد المتلقي . 
كذلك تحدث الاستاذ جورج توما مرحباً بالحضور أجمل ترحيب معرباً عن سعادته بهذه الزيارة مستعرضاً أمامهم فعاليات ونشاطات الجمعية التي تقوم بها منذ تأسيسها حتى يومنا هذا .
وقد أكد بأن جمعية ابداع هي جمعية لكل الفنانين العرب في البلاد حيث تدعم وتشجع الفنان كونها جمعية لتطوير الفن في الوسط العربي , وهي تضم فنانين من مختلف القرى والمدن في البلاد . 
وفي ختام الزيارة شكرن المعلمات جمعية ابداع على استضافتها لهن وتمنين كل النجاح والتوفيق للجمعية وفنانيها وهيئتها الإدارية والفنية وجميع القائمين عليها .