يوم دراسي بعنوان التربية اللامنهجية رافعة من أجل تميز  أولادنا

 

برعاية رئيس المجلس المحامي شادي شويري تم اليوم عقد يوم دراسي حول التربية اللامنهجية بحضور مفتشة القرية للتربية اللامنهجية السيدة حنان سرحان ونائب رئيس المجلس مسؤول ملف المعارف الاستاذ جريس الياس ومدير مدرسة العين الاعدادية الاستاذ سمير مساعدة  ومدير مدرسة يني الثانوية الاستاذ ابراهيم الحاج ومدير قسم المعارف الاستاذ مخائيل بصل ومديرة مركز الشبيبة الشرقي السيدة فايدة خطيب  وأولياء أمور وأصحاب وظائف في المدارس .
تخلل اليوم في الساعة الاولى معرض صور من تصوير طلاب مدرسة العين الاعدادية وطلاب مدرسة البستان الابتدائية وورشة عمل فنون وإعادة تدوير مواد .
ومن ثم عرض فيلم " أذان الجرس " 
من تأليف وإخراج مجموعة من طلاب مدرسة العين ومدرسة يني ضمن برنامج تحديات والذي تأهل للنهائيات في مسابقة الافلام في المجتمع العربي .
افتتحت اليوم مديرة وحدة الشبيبة كميليا سعدة حيت قالت اننا قد  بدأنا  بالانطلاقة الصحيحة التي نحتاج اليها لتأسيس التربية اللامنهجية ووضعها في مسارها السوي والصحيح ، وقد استطعنا توفير المكان والزمان والبرامج الملائمة لجميع الأجيال من الصف الأول حتى الثاني عشر حيث تشير الإحصائيات إلى أن  عدد المشاركين وصل إلى أكثر من 1400 مشترك ومشتركة مما يدل على اننا استطعنا تلبية رغباتهم وإيجاد التوقيت المناسب والمكان الأفضل.  
ومن ثم تحدث رئيس المجلس المحامي شادي شويري حيث شدد على دعم الإدارة الحالية لموضوع التربية اللامنهجية ودعمه هو شخصيا لمثل هذه البرامج وأكد على أن سيتم بناء خطط جديدة لاستقطاب الأهل أكثر حول هذه البرامج التي لها الأثر الكبير في صقل شخصية المشترك والمشتركة. 

أيضا تحدثت السيدة حنان سرحان مفتشة التربية اللامنهجية وقالت إن العمل في القرية يتمثل بالتعاون ما بين الوزارة والمجلس وان نجاح العمل يدل على مدى الاهتمام به مما يشير إلى أن الأرض خصبة لمثل هذه البرامج والفعاليات.


وقد توج اليوم بمحاضرة للمدرب اشرف قرطام حول تداخل الأهل في عملية  التربية اللامنهجية في القرية حيث قال ان نجاح الانسان غير مرتبط في مدى تحصيله على العلامات العالية أنما يحتاج إلى تطوير شخصيته في كيفية التعامل مع المحيط من الناس ، وأشار إلى اننا في امس الحاجة إلى تطوير مهارات التحدث والخطابة،  وإدارة الوقت ، وقد أكد على أهمية مشاركة الأهل في التربية اللامنهجية وتشجيع الأبناء والبنات على الانضمام لمثل هذه البرامج وقد شدد واكد على تداخل مدير مدرسة العين الاعداديةالاستاذ سمير مساعدة  الذي قال بأن وجود مجموعة من طلاب المدرسة الابتدائية والإعدادية يصورون اليوم بجرأة وشجاعة ، شيء لم نعهده  في السابق في مثل هذه الأجيال ، هذه البرامج تشجع وتصقل الشخصية بطريقة رائعة .
بعد المحاضرة تم عرض اسئلة على  المحامية روزان شحادة وفاطمة بياري ممثلات عن لجان  الأهالي لسماع آرائهم حول التربية اللامنهجية حيث أكدوا أن عملية مشاركة الأهل مهمة جدا لاستمرار العمل برؤية مستقبلية قيادية .
وقد تم التحدث مع مشاركات في  برنامج الجمباز  حيث قالوا ان البرنامج ساعدهم في تقوية شخصيتهم وقضاء وقتهم بطريقة آمنة ومفيدة .

ومن ثم تم تكريم السيدة حنان سرحان مفتشة القرية والسيدة اديلا شلون المرافقة البلدية من قبل رئيس المجلس المحامي  شادي شويري ونائب الرئيس الاستاذ جريس الياس ومدير قسم المعارف الاستاذ مخائيل بصل ومديرة وحدة الشبيبة كميليا سعدة .


اختتم اليوم بتوزيع هدايا من نتاج دورة الفنون في برنامج تحديات من المرشدة لمى فرح .
ويشار الى  ان اليوم قد تم توثيقه بالصور من قبل طالبات برنامج التصوير في برنامج  تحديات مع المرشدة روزين جريس .
كل الشكر والتقدير لكل من عمل على إنجاح هذا اليوم.