اليوم القطري للأمان على الطرق بمدرسة "العين" الإعدادية 10/10/19.
*نؤمن بالقضاء والقدر ونعمل بالحيطة والحذر*
نظمت مدرسة العين الاعداديه في كفرياسيف فعاليات  بمناسبة  يوم الامان على الطرق  القطري وذلك بالتعاون والتنسيق مع مدير المدرسه الاستاذ سمير مساعدي  ومسؤول قسم الامان على الطرق في المجلس المحلي السيد فؤاد مساعدي ومركزة الحذر بالمدرسة المربية سناء داوود .
وقد كان الهدف من هذه الفعاليات توعية الطلاب منذ الصغر على كيفية التعامل مع الشارع  ,سياقه امنه وحذره لان التعامل مع الشارع ذوق, فن, مسؤوليه, اخلاق وثقافه. علينا ان نطبق الثقافه المروريه اكثر بالوسط العربي من اجل تقليل ضحايا حوادث الطرق.
تم تنفيذ البرنامج لجميع طلاب المدرسة من قبل شركة טריוויה זה"ב وقد تتضمن عدة محطات:
-محطه رقم 1:  السياره المنقلبه ( لشعبة السوابع ) تم تفعيلها من قبل مختص وذلك لتأكيد اهمية استعمال  حزام الامان في المقاعد الامامية والخلفية .
-محطه رقم  2: مُحاكاة- סימולטורים  (لشعبة الثوامن) فحص زمن رد الفعل للتوقف لدى السائق باستعمال جهاز للقيادة - تماما كاننا نقود سياره في طريق  وفحص ماذا سيحدث عندما نستعمل الهاتف الخلوي الذي يؤدي الى  زمن رد فعل اطول  للتوقف وبالتالي الى حوادث سير مفاجئه  هدف هذه المحطه الانتباه جيدا اثناء القيادة ومعرفة الاضرار التي يسببها استعمال الهاتف. 
-محطة رقم 3 : סימולטור לאופניים חשמליים  - جهاز محاكاه (لشعبة التواسع)
 تمرين لقيادة دراجة كهربائية باستعمال نظارة ثلاثية الابعاد  بحالات  صعبة ومعقدة بوجود حركة سير كبيرة وشوارع مزدحمة بالمارة تحاول قطع الشارع على خط المشاة  مما يؤدي الى التسبب بحادث طرق في حالة القيادة بسرعة, عدم التقيد بقوانين السير وعدم الانتباه. 
وقد شارك بهذا اليوم مسؤول قسم الامان في المجلس المحلي السيد فؤاد مساعدي،كما وشكر مدير المدرسة الأستاذ سمير مساعدي كل من شارك وساهم بانجاح هذا اليوم من مسؤول قسم الامان  والمجلس المحلي على دعمه لهذه الفعاليات القيمه، كما وشكر مركزة الحذر المربية سناء داوود والمعلمين والمعلمات على تعاونهم والطلاب على اشتراكهم الجدي بالفعاليات وتصرفهم الايجابي .

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم