قتلت أشخاصاً وتطاير آخرون وخُلعت سقيفة الدبابات.. شاهِد  الصور قوة الرياح التي اجتاحت مدناً أوروبية وشلّت حركة مواصلاتها

ضربت عواصف عنيفة شمال غربي أوروبا؛ ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص على الأقل، واقتلاع الأشجار والشاحنات، وتعطيل خطوط الطاقة، ووقف حركة الطيران والطرق والقطارات في أنحاء هولندا وبلجيكا وألمانيا.

وقد أُلغيت رحلات القطارات الطويلة كافة بألمانيا بعدما تحمَّلت هولندا في بادئ الأمر الوطأة الأكبر لثانية العواصف الشتوية الكبرى هذا الشهر (يناير/كانون الثاني)، فعلَّق مطار سخيبول بأمستردام حركة الطيران كلها ساعتين، وأغلق اثنتين من صالات المغادرة الثلاث بعدما تسبَّبت العاصفة في إزالة القرميد الذي يغطي مبنى الركاب، وفق ما ذكرته صحيفة الغارديان البريطانية.

وأُلغيت أكثر من 260 رحلة طيران بعدما دفعت الرياح التي وصلت سرعتها لأكثر من 140 كم/ساعة، المعهد الملكي الهولندي للأرصاد الجوية لإعلان الإنذار الأحمر في مختلف أنحاء البلاد، والذي يُمثِّل حالة الإنذار القصوى. وقد استُؤنِفَت الرحلات لاحقاً، لكن مع تأخيراتٍ كبيرة.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم