النكتارين المشوية مع سيروب الكراميل وكريمة الشمينتوجبة أولى رائعة! وصفة صيفية رائعة تدمج النكتارين بالكراميل مع جبنة الشمينت
المصدر مطبخ تنوفا    
النكتارين المشوية مع سيروب الكراميل وكريمة الشمينت
 حتى 20 دقيقة \ شيف مبتدأ- سهلة
مدة العمل: 15 دقيقة
عدد الوجبات: 4
اختيارات مستخدمي الموقع:     
مكوّنات:
4 حبات نكتارين، بدون البذرة مقطعة لأثمان
لسيروب الكراميل:
½ كوب ماء
¼ 1 كوب سكر
القليل من الملح
علبة شمينت حلوة
ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيل
للكريمة:
علبة جبنة شمينت %25 على أساس اليوغورت اليوناني
ملعقتان من العسل
½ ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيل
القليل من الحليب للتخفيف، ليس الزاميا
للتقديم:
لوز كامل، محمص في مقلاة جافة ومفروم خشن
حفنة من أوراق النعناع
طريقة التحضير:
لتحضير سيروب الكراميل: نضع الماء، السكر والملح في مقلاة عميقة فوق لهب متوسط حتى الغليان. نقوم بالطهي لحوالي 6 دقائق مع التحريك. نستمر بالطهي حتى الحصول على كراميل بلون العنبر ليس غامقا او فاتحا أكثر عن اللازم. نضيف الشمينت الحلوة ونخفض اللهيب مع التحريك المتواصل لـ 3 دقائق وننقل السائل الى وعاء مقاوم للحرارة، نضيف خلاصة الفانيل ونتركه ليبرد لدرجة حرارة الغرفة. بالامكان حفظ السيروب في البراد لشهر.

لتحضير النكتارين: نسخن مقلاة خطوط فوق لهيب متوسط. نضع شرائح النكتارين ونشويها لعدة دقائق من كل جانب، حتى ظهور علامات الشواء. نضعها جانبا.

لتحضير الكريمة: نخلط جبنة الشمينت مع العسل والفانيل حتى الحصول على كريمة بقوام ناعم. ان كانت الكريمة كثيفة جدا نخفف مع القليل من الحليب.

نضع قطع النكتارين المشوية على طبق التقديم. نصب سيروب الكراميل، نوزع اللوز المحمص وأوراق النعناع. نضع من الأعلى كريمة جبنة الشمينت ونقدمها فورا.

حبيتوا الوصفة، بدكم أكثر؟ وصفات إضافية من مطبخ تنوڤا؟ ادخلوا إلى الصفحة الرئيسية لـ وصفات إضافية .

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم