استوديو رابعة مرقص يتلألأ بأشهر نجومه
في امتحان 5 وحدات بجروت لعام2018

عرض رقص متنوع من بالية كلاسيكي ومعاصر ورقص هيب هوب وإبداعي لفرع الرقص التابع لمركز الحركة والرقص أستوديو رابعة مرقص وبرعاية المدرسة الثانوية نوتردام /معليا أقيم امس الجمعة 13/4/2018  عرض لامتحان البجروت .
تقدم لهذا الامتحان لما جبور من البعنه والطالبه كرين بربارة  لينظموا الى الأفواج التي تخرجت من فرع الرقص في هذا المجال الفني الهام والراقي وقد استقطب الفرع طلابا وطالبات متفوقين وذوي قدرات علمية وفنية خاصة .
عمل على تقديم الطلاب للامتحان العملي والنظري مركزة الفرع رابعة مرقص روبي وطاقم المعلمين تانيا تشوركوف"
وفي حديث مع مديرة المركز ومركزة فرع البجروت رابعة مرقس رويي عن فرع البجروت "فن رقص البالية "
قالت: تأسّس فرع فن رقص الباليه والرقص المعاصر في مدرسة نوتردام-معليا في السنة الدراسية 2010/2011، بمبادرة مني ومدير مدرسة نوتردام معليا الأستاذ إياد قسيس وبهذا ليكون أول فرع في مدرسة عربية في هذا المجال (من بين 46 فرع في البلاد) يتقدم الطلاب خلاله لامتحانات البجروت بمستوى 5 وحدات، يتعلّم طلاب وطالبات الفرع الباليه الكلاسيكي والرقص الحديث والمعاصر وتصميم الرقص وتاريخ فن الرقص وموسيقى وعلم التشريح (أناطوميا).
يبدأ الطلاب التعلّم في الفرع من الصف العاشر ويشترط على الراغبين بالدراسة فيه أن يكون لديهم تجربة تدريبية 3 سنوات على الأقل كحد أدنى، ويتيح الفرع المجال للطلاب بأنّ يقدّم وظيفة بحثية حول موضوع ذي صلة بمجال الرقص على مختلف أنواعه وعوالمه (مثلا: الدبكة، هيب هوب، طقوس دينية وتراثية، مقاطع الرقص في الأفلام والمسرحيات العربية والعالمية...)، يستوعب الفرع طلابًا من كلّ البلدات والمدن في منطقة الشمال.

يذكر بان اهالي الطلاب قد شاهدوا هذا العرض المميز .

موقع الملتقى يتنمى للمتحنين النجاح والتقدم 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم