اختتام احتفالي لدورتي الكتابة الإبداعية والفنون في تراسنطا عكا 
نظّمت مدرسة تراسنطا، في عكا، اختتامًا احتفاليًا لدورتي الكتابة الإبداعية والفنون، مساء الأربعاء 27/6/2018، في قاعة المدرسة، بحضور الأدباء الذين تمّت استضافتهم في إطار دورة الكتابة  الإبداعية للعام الدراسي المنصرم 2017/2018 ، وأستاذ الفنون، الفنان العكيّ وليد قشّاش، وأهالي طلاب الدورتين، إضافة إلى عدد من معلمي المدرسة. 
افتتح الاحتفال وتولى عرافته الأستاذ إياد الحاج، ثم أعطى حق الكلام للأدباء للتعريف بأنفسهم وللتعبير عما يجول في خاطرهم، ويجيش في صدورهم، فتحدث كل منهم معبّرًا عن نفسه بكل تواضع. تلاهم مدير المدرسة، قدس الأب سيمون بيترو حرّو، الذي رحّب بالحاضرين وشكرهم على عنايتهم بالمواهب الناشئة، وقدّر مجهود الأدباء في رعاية المواهب في المدرسة، إلى جانب الهيئة التدريسية، ودعا الطلاب إلى تطوير مواهبهم بالمطالعة والكتابة، من أجل إغناء الحركة الثقافية الفلسطينية والعربية والإنسانية مستقبلًا. 
بعده قدّم الطالب الموهوب علاء قدورة موالًا وباقة من الأغاني برفقة ضابط الإيقاع أشرف إلياس. جاءت بعده الفقرة الأساسية في البرنامج وهي الاستماع إلى النصوص التي أبدعها الطلاب من نثر وشعر، فقرأ الطلاب: يارا فلاح، لورد طبر، نور الهدى عابد وسيلينا عثمان نصوصًا أدبية لاقت إعجابًا وتقديرًا كبيرين لدى الحاضرين.  
تلتهم فرقة الدبكة المكوّنة من تلاميذ صفيّ الرابع والخامس في المرحلة الابتدائية، بقيادة الأستاذ وطن كيال، وإشراف مركزة التربية الاجتماعية للمرحلة الابتدائية، المربية سوزان سليمان، فقدّمت ثلاث دبكات متتالية متنوّعة، أثارت حماس وتفاعل الجمهور. 
وكان مسك الختام توزيع الشهادات على المشتركين في الدورتين، وقد شارك إلى جانب مدير المدرسة، والأستاذ رفيق أبو وردة والمعلمة سوزان سليمان الأدباء: سامية قزموز بكري، د. عناد جابر، دعاءزعبي خطيب ، نسيم أسدي ودنيا مجدوب، وإلى جانبهم الفنان وليد قشاش. 
وقد تزينت القاعة باللوحات التي أبدعها الطلاب، خلال دورة الفنون بإشراف الفنان وليد قشاش، إضافة إلى الأخبار التي نشرت عن لقاءات الأدباء مع الطلاب، حيث صمّم الفنان قشاش شكل كتاب فيه خبر اللقاء مع صورة الأديب. وقد توزعت هذه اللوحات في زوايا القاعة ومدخلها. 

 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم