زخات رعدية متفرقة مُحتملة الجمعة والسبت ..وتحذير من التوجه الى هذه الأماكن


 

لا تزال النماذج العددية فائقة الدقة تشير الى فرصة لنشوء أحوال جوية غير مستقرة غداً الجمعة وكذلك يوم السبت ، حيث تكون الفرصة سانحة لهطول زخات رعدية محلية غير منتظمة ، يغلب عليها طابع العشوائية وعدم الانتظام ، وذلك على فترات عدة خلال اليومين القادمين .

ويتوقع غداً أن لا يطرأ أي تغيير يذكر على درجات الحرارة التي ستبقى خريفية ، في حين تتكاثر السحب على ارتفاعات عالية ومتوسطة مع سيادة رياح جنوبية شرقية الى شرقية ، حيث ستكون الأجواء دافئة في جميع المناطق بإستثناء الجبال العالية. 

ومن المعروف بأن مكان نشوء هذه الأحوال الجوية المضطربة لا يمكن التنبؤ الدقيق بمكانه ، غيرَ أن فرصة تطور السحب الركامية واردة غداً في إقليم جبال فلسطين خصوصاً خلال ساعات الظهر والعصر ، ولاحقاً في أقصى جنوب البلاد وشرقها ، مع إمكانية لأن تكون بعض هذه الغيوم قوية ورعدية الطابع ، لكن التأثير سيكون متباينا من منطقة لمنطقة أخرى مجاورة لها كما بات معلوماً في مثل هذه الحالات. 

وبسبب فرصة تشكل السحب الرعدية بشكل سريع ، يُخشى من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية السحيقة خصوصاً في البيئات الجبلية الوعرة وذات الانحدار الشديد ، ونعني بذلك سلسلة الجبال الشرقية المطلة على البحر الميت، وعليه ينصح طقس فلسطين بعدم التوجه الى تلك المناطق خلال اليومين القادمين من باب أخذ الحيطة والحذر ، رغم أن الأجواء صباحاً قد لا توحي بذلك .
المصدر طقس فلسطين

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم