انتخاب شكري عواودة نائبًا لرئيس بلدية نتسيريت عيليت
 


حصّلت القائمة المشتركة للتعايش في نتسيريت عيليت، أمس الأول الأربعاء، بموجب الاتفاق الائتلافي الذي وقعته مع رئيس البلدية، رونين بلوت، منصب نائب الرئيس، وصلاحيات في قسم البنى التحتية وتطوير حدائق المدينة والصحة العامة، بالإضافة إلى رئاسة لجنة الصناعة والتجارة، علمًا بأنها تتمثل في الدورة الحالية بثلاثة أعضاء في المجلس البلدي.
وجاء في بيان للقائمة المشتركة لتعايش، نشرته عبر حسابها الرسمي على صفحة “فيسبوك”، أنه تم انتخاب شكري عواودة نائبًا لرئيس البلدية، وإسناد رئاسة لجنة الصناعة والتجارة لرائد غطاس، وانتخاب مراقب الحسابات، حبيب عودة، عضوًا في لجنة التخطيط والبناء”.
وأشارت إلى أنها حصّلت “4 ممثلين في إدارات المراكز الجماهيرية، الشركة الاقتصادية ومجمع المياه والصرف الصحي”، واعتبرت القائمة أنها حصلت بموجب الاتفاق “على عضوية كبيرة نسبيًا في كافة اللجان البلدية”.
ولفتت إلى أن الاتفاق شمل بنودًا تنص على “العمل على مساواة الجماهير العربية في الحياة الثقافية والتربوية، بالإضافة إلى التعليم المتساوي، وبنود أخرى”.
واعتبر البيان الاتفاقية الائتلافية “إنجازًا هامًا” للقائمة “يثبت ما كنّا قد قلناه في السابق إن قائمتنا هي الممثل الشرعي للسكان العرب في المدينة، وإنها الضمان الوحيد لتعامل رئيس البلدية باحترام وندية مع السكان العرب”.
وأكدت القائمة أن “الاتفاق متشعب وجيد، نطمح من خلاله تحقيق برنامجنا في السنوات الـ5 القادمة”.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم