خالد أبو علي يحمل طلاب تراسنطا على جناحي الخيال

التقى طلاب دورة الكتابة الإبداعية، في مدرسة تراسنطا، في عكا، عصر اليوم، الثلاثاء 27/11/2018، في مسرح عكا، بالممثل والمخرج والكاتب، خالد أبو علي، مدير مسرح عكا، للمرة الثانية، في الأسبوعين الأخيرين، وذلك ضمن تعريف الطلاب على التمثيل المسرحي، في إطار دورة الكتابة الإبداعية التي تنظمها مدرسة تراسنطا، حول موضوع المسرحية. 
ركّز الفنان والكاتب خالد أبو علي على أهمية الخيال كمرتكز أساسي في الحياة عامة، وفي الكتابة الإبداعية خاصة، وفي الكتابة والتمثيل المسرحيين، على الأخص. وبعد التقديم الشائق لموضوع الورشة، بصوته وحركاته المثيرين، قام بتفعيل الطلاب من خلال التعبير بأجسادهم عن مواقف حياتية مليئة بالعاطفة الإنسانية الفيّاضة التي تتطلب أن يعكس الجسد ما تمر به النفس من مشاعر. 
لم يشعر الطلاب بمرور الوقت في الورشة، وقد طلبوا تكرار الورشة للمرة الثالثة، بالرغم من أنها كانت مخططة لمرة واحدة فقط. وقد اقترح الطلاب على الفنان والكاتب خالد أبو علي رعاية فرقة تمثيل تكون تابعة لمدرسة تراسنطا، تقوم بإنتاج عمل مسرحي خاص بطلاب المدرسة، وقد لاقى أبو علي الفكرة بترحاب وتجاوب كبيرين.
وقد تبنى مجلس الطلاب في المدرسة هذا المشروع، بواسطة نائب رئيسة المجلس، سيلينا عثمان، طالبة صف العاشر، وسكرتيرة المجلس، نرمين بياعة طالبة صف التاسع، وهما مشتركتان في دورة الكتابة الإبداعية، ومن أصحاب المواهب في الكتابة الإبداعية. 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم