فجوة كبيرة بين الطلاب العرب واليهود في نتائج امتحانات النجاعة والنماء 

وزير التّربية نفتالي بينت قال : " طلاب اسرائيل يتواجدون في الاتجاه الصّحيح  نحن نرى ارتفاعا بشكل دائم في عدّة مواضيع  الى جانب تقليص الفجوة بين طلاب من وضع اقتصادي  قوي  وطلاب من وضع اقتصادي اجتماعي ضعيف. للأسف  الفجوات القائمة بين طلاب المجتمع اليهودي في اللغة الانجليزيّة  وطلاب المجتمع العربي لم تتقلّص.  في السّنوات  الأخيرة لاحظنا مؤشّرا ايجابيّا ولكن هذا الاتّجاه توقّف هذا العام  وبناء على ذلك أوعزت بتعليماتي لكل المهنّيّين في وزارة التّربية  لتقديم توصيات بهذا الشّأن كي نحافظ على امتحان المتساف كامتحان صادق  وأمين  يمكن الاعتماد عليه عند التّقييم والقياس  كذلك طلبت من المفتّشين  تشديد الرّقابة على الامتحان . خلاصة الأمر  طرأ تحسّن في نتائج الطلاب من ناحية التّحصيل العلمي ومن ناحية المناخ التّعليمي".

أبواب : "سنقوم بدراسة المعطيات بعمق وفحص توقّف  تقليص الفجوات" 
مدير عام وزارة التّربية ، شموئيل أبواب قال  : " معطيات المتساف في السّنة الأخيرة تشير الى وجود ارتفاع في أغلب المواضيع  الى جانب تقليص الفجوات في المجتمع اليهودي . للأسف الشّديد لم نلحظ استمرارا في تقليص الفجوات بين الطلاب  من المجتمع اليهودي وطلاب المجتمع العربي كما كان في السّنوات السّابقة . سنقوم بدراسة المعطيات بعمق وفحص توقّف  تقليص الفجوات .كذلك سنقوم بتشديد الرّقابة والتّفتيش على  تنفيذ الامتحانات  من أجل ترجمة الاستثمار الكبير الذي نقوم به في وزارة التّربية على أرض الواقع".
وقالت د. حاجيت جليكمان قالت :" الجميع يعرف بأنّ امتحان المتساف هو وسيلة داخليّة لمساعدة المديرين  ووضع برنامج داخلي لتحديد نقاط الضعف والقّوة عند الطلاب من ناحية التّحصيل العلمي والمناخ التّعليمي" .

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم