امسية ثقافية 
راقية تتناول صدور كتاب معارج الابداع لعدنان  كنفاني عمّا لا ينشر لشقيقه غسان
 
استمرارا لدورها الثقافي الوطني  الانساني، وغزارة محطاتها، متناولة مختلف الهموم الوطنية الثقافية وفي مقدمتها الهم الثقافي الفلسطيني، على مختلف صُعُده الادبية ومناهله الثقافية، محليا وما وراء الخط الاخضر وخارج الحدود، توقفت ليلة امس مؤسسة الاسوار ، المستندة بمقرها الى اسوار عكا وميناء بحرها ،معرجة من خلال امسية ثقافية راقية بحضورها النوعي المميز رجالا ونساء ووجوه شبابية تعشق بلدها وعاصمة جليلها، امسية تناولت صدور كاتب، “معارج الابداع”، عرّج عليها الاديب المخضرم عدنان كنفاني متناولا ـ ما لم ينشر لشقيقه الشهيد ابن مدينة عكا غسان كنفاني.

هذا، وتولى عرافة الامسية وتقديم لها الشاعر سلطان مي. كما تكلم في الامسية الاديب يعقوب حجازي مرحّبا، معرجا، هو الاخر على رسالة تلقاها من صديقه عدنان كنفاني المقيم في سوريا. ثم تكلم الشاعر سامي مهنا رئيس اتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين 48 مباركا العمل مثنيا على دور الاسوار. اما الاديب الناقد انطون شلحت فتحدث عن مختلف مراحل الحياة الادبية لغسان وغزارة انتاجه في فترة قصيرة من العمر حيث تم اغتياله على يد العصابات الصهيونية .

يذكر ان الامسية جذبت الحضور فاثاروا العديد من الاسئلة وتقديم المداخلات ومن بينها مداخلة توضيحية من اقرباء كنفاني الذين ما زالوا يقيمون  في عكا.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم