الحالة الجوية المتوقعة اليوم وغداً

المصدر الارصاد الفلسطينة:

 يتشكل مساء اليوم الثلاثاء منخفض جوي محمل برياح قطبية قامة من شمال أوروبا. لكن الجو خلال ساعات النهار سيكون مستقراً وبارداً. في حين تسود يوم الغد أجواء عاصفة وباردة جداً وماطرة ومثلجة على الجبال العالية مع عبور المنخفض الجوي الذي يمتاز بمدة تأثيره القصيرة نسبياً.

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقع اليوم وغداً وبعد الغد:

اليوم الثلاثاء : يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صافياً إلى غائم جزئي، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ذات هبات قوية أحيانا خاصة على السواحل و قد تجلب الغبار من الجنوب الى معظم المناطق.

من المتوقع أن يتشكل منخفض جوي عميق مساء اليوم جنوب غرب تركيا ويتمركز شمال جزيرة قبرص قبل أن يبدأ رحلته السريعة نحو الشرق.

ومن المتوقع أن يعبر هذا المنخفض الجوي المحمل برياح شديدة السرعة صباح يوم غد الأربعاء وتبدأ الأمطار بالهطول في المناطق الشمالية وتكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية القوية أحياناً وكذلك تساقط البرد أحياناً.

ومع ساعات نهار الأربعاء تمتد الهطولات المطرية والبردية الى مختلف المناطق الشمالية والوسطى من البلاد وصولاً الى شمال النقب بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع ان تعبر البلاد كتلة هوائية شديدة البرودة ومن أصول قطبية بشكل سريع ورياح شديدة السرعة تتراوح بعض هباتها بين 70-120كم/ الساعة في بعض المناطق خاصة العالية والمكشوفة.

وكلما إقتربنا من ساعات المساء من المتوقع أن تتحول الهطولات المطرية الى ثلجية فوق المرتفعات الجبلية في فلسطين والأردن.

ومن المتوقع أن تهطل الثلوج على الجبال التي يزيد إرتفاعها عن 900 متر تتدنى لاحقاً الى 850 متراً و في ساعات الليل الأربعاء/ الخميس الى 800 متر وربما اقل من ذلك سواءاً على شكل  ثلوج ذائبة أو ثلوج صافية .

ويتوقع طقس فلسطين أن تتراكم الثلوج بشكل جيد في الجبال الاردينة الشمالية والوسطى ولكن التراكمات ستكون قليلة نسبياً في الجبال الفلسطيني بسبب ساعات الذروة الثلجية المحدودة.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم