أظهرت آخر صور الأقمار الصناعية المسائية تدفق السحب الماطرة نحو فلسطين قادمة من عرض البحر المتوسط. كما بدأت الرياح القطبية المصاحبة للجبهة الهوائية الرئيسية بالتدفق الى البلاد.

كما تظهر صور الأقمار الصناعية تموضع المنخفض الجوي قبالة السواحل السورية وهو التمركز الذي يخدم معظم المناطق الفلسطينية والأردنية.

وشهدت درجات الحرارة إنخفاض ملموس وكبير على درجات الحرارة حيث هبطت الى ما دون الخمسة درجات مئوية في القدس الشريف والى ما دون  الثلاثة مئوية في الحليل ومناطق واسعة من الجبال الفلسطينية.

ويتوقع خلال الساعات القادمة أن ينتظم هطول الأمطار في مختلف المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية من البلاد مصحوبة بالعواصف البردية والرياح الشديدة والعواصف الرعدية.

ومن المتوقع أن تبدأ الجبال العالية في شمال الضفة ووسطها كما هو الحال في معظم المناطق الجبلية الاردنية بإستقبال الزائر الأبيض خاصة للجبال التي ترتفع 1000 متر تنخفض تلقائيا الى 900 متر ومن ثم الى 800متر وربما اقل من ذلك.

ومن المتوقع أن تشهد الساعات 12 القادمة ذروة المنخفض الجوي بما في ذلك ساعات الليل القادم وفجر يوم الغد الخميس 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم