المجتمع العربي يكرّم فقيده المرحوم إلياس جبّور جبّور في حفل تأبيني مهيب

من الزميل زياد شليوط

شرفتني لجنة التأبين وعائلة الفقيد بعرافة المهرجان التأبيني يوم أمس الأربعاء 23 حزيران الذي اقيم في قاعات العوادية في شفاعمرو، بحضور أكثر من 800 شخصية من الرجال والنساء من كافة التجمعات العربية في البلاد وعلى رأسهم الرؤساء الروحيين والرؤساء السياسيين وممثلي الهيئات والمؤسسات وغيرهم. وقد افتحت المهرجان بالكلمات التالية:

"باسم الله والوطن والسلام.. باسم الثالوث المقدس الذي آمن به راحلنا الكبير الأستاذ الياس جبور جبور، رحمه الله.

باسم هذا الثالوث الذي شكّل نقطة الارتكاز في عمل المرحوم أبو جبور، على كافة الأصعدة الاجتماعية، السياسية والثقافية وغيرها.

باسم الله والوطن والسّلام نفتتح هذا اللقاء لاحياء ذكرى فقيدنا، وذلك باسم لجنة التأبين، بلدية شفاعمرو، بيت الأمل وآل جبور الكرام."

واقتبست من أقواله وكتاباته ومواقفه لدى تقديم كل خطيب، واختتمت المهرجان بوصية على لسان أبي جبور وهي:

"إلى كل من يعز عليه تاريخ بلده.. وإلى كل من يعتز بانتمائه الى جذوره.. والى كل من يفتخر بتراث آبائه وأجداده بأن حافظا على تراثكم، على ماضيكم، على عاداتكم وتقاليدكم، لأن الشعوب الحية هي التي تحافظ على تراثها وتفاخر به بين الأمم. والحفاظ على التراث لا يعني البتة العودة الى الماضي، انما هو حافز لنا كي نخطو نحو المستقبل والحداثة". فصونوا الأمانة!

كما ساهمت في مراجعة وتدقيق كلمات العزاء وصديقي العزيز الكاتب مارون عزام التي صدرت في كتاب التأبين. شكرا للجنة التأبين، شكرا للجمهور الكريم. آمل أن أكون عند حسن ظنكم دائما. رحم الله فقيدنا الغالي وأطال في أعماركم.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم