بريطانيا تتحول إلى فريزر
وكالات

حذر مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا من تحول أجزاء واسعة من البلاد إلى ما يشبه "الفريزر" مع وصول درجات الحرارة إلى أدنى مستوى لها منذ سنوات، وفق ما ذكرت صحيفة "التايمز"، الجمعة.

وأفادت الأرصاد الجوية في بريطانيا أن درجات الحرارة المتجمدة ستستمر لأيام، إذ تسببت الثلوج الكثيفة في حدوث فوضى في وسائل النقل البري والجوي، وتقطعت السبل بكثيرين على مدار الأيام القليلة الماضية.


 
وذكرت الصحيفة البريطانية أنه تم تسجيل أدنى درجة حرارة تحت الصفر منذ 7 سنوات، الخميس، الأمر الذي عطل حركة السيارات والقطارات والطائرات في أجزاء واسعة من البلاد.

ومن المتوقع أن تشهد ويلز والجنوب الغربي المزيد من الثلوج التي وصل ارتفاعها في بعض المنطق إلى 10 سم، في وقت أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرا من احتمال انقطاع التيار الكهربائي.

ونقلت الصحيفة عن مارك ويلسون، أحد خبراء مكتب الأرصاد الجوية، قوله إن "ليلة السبت حتى الأحد ستكون باردة للغاية"، مطالبا السكان بتوخي الحذر.

وكانت المنطقة الجنوبية الغربية من بريطانيا الأسوأ تضررا من جراء موجة الصقيع التي تضرب البلاد، إذ علقت عشرات السيارات على الطرق السريعة، وتدخلت الشرطة لإنقاذ بعض العالقين.

وألغت شركة الخطوط الجوية البريطانية بعض الرحلات القصيرة من مطار هيثرو، الجمعة، كما توقفت رحلات مطار بريستول الخميس.

واضطرت بعض المدراس والمؤسسات العامة إلى إغلاق أبوابها كليا أو جزئيا بسبب موجة الصقيع التي تستمر لعدة أيام وفق ما ذكر مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم