انطلاق مشروع شباب من أجل إدارة سليمة لطلاب المرحلة الثانوية  

 

 

 

 

أطلقت جمعية “محامون من أجل إدارة سليمة” مشروع شباب من أجل إدارة سليمة لعامه الثاني على التوالي، الذي يسعى لرفع وعي جيل الشباب لأسس الإدارة السليمة وتعزيز انخراطهم في النشاطات الاجتماعية والعمل البلدي.

 

ويأتي هذا المشروع كجزء من النشاط الجماهيري التوعوي الّذي تقوم به الجمعية، وذلك لقناعتها بأن العمل على المستوى القانوني عليه أن يصاحب بنضال جماهيري وحراك لمناهضة الفساد والإهمال الإداري في السلطات المحلية، وتعزيز أسس الإدارة السليمة.

 

ويشارك في المشروع اثنان وثلاثون متطوع من مدن وقرى عربية مختلفة، بعد أن تلقوا تدريب في مهارات الارشاد، وشرح عن خصائص الحكم المحلي في السلطات العربية، أسس الادارة السليمة، والتنظيم المجتمعي.

 

خلال المشروع، سيرافق كل متطوع مجموعة شبابية في بلده، لمناقشة أسس الإدارة السليمة، الشفافية، القيادة المحلية، والعمل المهني، ومبادرة مشاريع محلية تهدف لتحسين مستوى الخدمات الّتي تمنحها السلطات في بلداتهم. كما سيتخلل المشروع جولات تعليمية، وتنفيذ مشروع يصب في مصلحة البلدة.

 

تقول مركزة المشروع سمر عزايزة: “يأتي المشروع من منطلق إيمان الجمعية بجيل الشباب وقدرته على التأثير وأخذ زمام الأمور. تسعى الجمعية إلى ترسيخ الفكرة بأن العمل المهني وفق ما تفتضيه المصلحة العامة يؤثر بشكل مباشر على مستوى الخدمات التي نتلقاها وبالتالي على الحياة في بلداتنا العربية، وأن العمل بشفافية وبمهنية في السلطة المحلية هو بداية حل لكثير من المشاكل والقضايا، بما فيها آفة العنف والجريمة.”

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم