بعد تعافيها من «كورونا».. أكبر معمرة أوروبية تحتفل بعيد ميلادها الـ117

(رويترز)


احتفلت الراهبة الفرنسية آندريه، أكبر معمّر في أوروبا، بعيد ميلادها 117 أمس الخميس بكعكة وبعض الصلوات بعد تعافيها من مرض كوفيد-19.

وقالت الأخت آندريه، التي نجت من وباء الإنفلونزا الإسبانية قبل أكثر من مئة عام، إن الاحتفال بيوم ميلادها غمرها بسعادة طاغية.


وأضافت لوسيل راندون، التي عُرفت باسم الأخت آندريه بعد انضمامها إلى جمعية خيرية كاثوليكية عام 1944، «التقيت بكل من أحببتهم وأشكر الرب لأنه منحني إياهم».

وبعد قداس في الكنيسة الخاصة بدار رعاية المسنين جلست الأخت آندريه صامتة وهي تشبك يديها بإحكام لتتلقى البركة من أسقف مدينة تولون.

وبسبب قيود كوفيد-19 لم تتمكن الأسرة من زيارة آندريه، وهي كفيفة لكنها مفعمة بالحيوية. وكان مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من بين من قدموا التهنئة لآندريه.

ولدت الأخت آندريه في 11 فبراير عام 1904 وشهدت جائحتين عالميتين، وكانت في سن المراهقة عندما اجتاحت الانفلونزا الإسبانية العالم وأصابت نحو ثلث سكان العالم بين عامي 1918 و 1920.

وتوفي أخوها وكان بين 50 مليون شخص على الأقل راحوا ضحية الوباء لكنها نجت من الإصابة بالعدوى.

وتأكدت إصابة الأخت أندريه بفيروس كورونا يوم 16 يناير لكنها لم تظهر عليها أي أعراض.

 

الصورة من موقع الراي 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم