بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال:
 
*خلال نشاط مبادر في قرية البعنة، رصد أفراد الشّرطة مركبة مشتبهة وطلبوا من السائق التوقف. لمّ يستمع السائق لأوامر أفراد الشرطة ولاذ بالفرار. بعد مطاردة قصيرة تمّ إلقاء سلاح غير قانونيّ من نوع "كارلو" من نافذة المركبة. تمّ إلقاء القبض على المشتبه وتمديد توقيفه على ذمّة التحقيق*

 تقوم شرطة إسرائيل بنشاط مستمر ومبادر لضبط الأسلحة غير القانونيّة بجميع أنواعها وبما في ذلك تقديم المشتبهين للعدالة.

في غضون ذلك، قام *أفراد شرطة إسرائيل خلال الأسبوع بنشاط واسع النطاق في لواء الشمال* في محاربة الجريمة في المجتمع العربيّ، حيث تمّ ضبط العديد من الأسلحة غير القانونيّة، من بينها:

▪️في ردّ سريع على حادثة إطلاق نار في كفر كنا، سارع بالوصول إلى مكان الحادث العديد من القوات بالتعاون مع مروحيّة شرطيّة وأثناء نشاط البحث ضُبطت المركبة المشتبهة في إطلاق النّار و 3 أسلحة غير قانونيّة من نوع، كلاشنيكوف إم 16 ومسدّس.

▪️أثناء نشاط تفتيش في مجمع في قرية البقيعة تمّ ضبط بندقيّة صيد.

▪️أثناء نشاط تفتيش في الناصرة تمّ ضبط 3 عبوّات ناسفة.

▪️إثناء نشاط في مدينة الناصرة تمّ رصد مشتبه يرمي مسدّس غير قانونيّ من نوع "جلوك" وتمّ إلقاء القبض على المشتبه.

▪️أثناء نشاط تفتيش في مجد الكروم، تمّ ضبط مسدّس غير قانونيّ من نوع "اف ان" ومشط ذخيرة.

*منذ بداية العامّ وحتّى اليوم، خلال فترة 9 أشهر تقريبًا في لواء الشمال تمّ رصد أكثر من 1,000 قطعة سلاح غير قانونيّ من بينها:*

▪️437 بندقيّة ومسدّس غير قانونيّ.
▪️204 قنبلة يدويّة.
▪️59 عبوّة ناسفة.
▪️399 زجاجة حارقة.
▪️411 خليّة ألعاب ناريّة.
▪️223 مسدّس ايرسوفت.

رصد مكان الأسلحة غير القانونيّة التي يتمّ العثور عليها في البلدات العربيّة وضبطها هي مهمة ذات أولويّة قصوّى للشرطة في لواء الشمال.

من بحوزته سلاح غير قانونيّ يخفيه جيدًا، وغالبًا في أماكن مفتوحة، حتّى لا يتمّ رصده إثناء نشاط التفتيش في المنازل، المشتبهون حريصون جدًا في نقل وإخفاء السلاح غير القانويّ من مكان إلى آخر، وبعد استخدامه فورًا يتمّ إخفاء السلاح.

يقوم أفراد شرطة لواء الشّمال بنشاط مستمر علنيّ وسريّ للحصول على معلومات حول الأسلحة غير القانونيّة ويعرضون أنفسهم للخطر أحيانًا، ويستجيبون لكلّ صوت عيار ناريّ، ويحققون في كلّ شك من أجل السعي وإلقاء القبض على المشتبهين. 
*سلاح الذي يتمّ ضبطه اليوم يمنع جريمة قتل غدًا*

منذ بداية العام في لواء الشّمال، تمّ إلقاء القبض على الكثير من المشتبهين لضلوعهم في استعمال وحيازة وسائل قتاليّة غير قانونيّة وتمّ تقديم 273 لائحة إتهام وطلبات توقيف ضدّ مشتبهين حتّى نهاية الإجراءات القانونيّة بحقّهم في جرائم الأسلحة غير القانونيّة.

مرفق صور - شعبة الإعلام

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم