بيانات صادرة عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

 قبل قليل تلقت الشرطة بلاغ عن وصول مصاب (من سكان شرقي مدينة اورشليم القدس) إلى مستشفى في شرقي المدينة اثر اصابات طعن.

 من فحص اولي تبين على ما يبدو انه الشخص اصيب خلال شجار الذي اندلع بين عائلات في حي رأس العمود.

الشرطة شرعت بالتحقيق لفحص ملابسات الحادث.

وسيم بدر: بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

 *الجهود الوطنية لمنع  انتشار فيروس كورونا وزيادة تطبيق القانون في وسائل النقل العام*

 ايضا في هذا اليوم، يواصل افراد الشرطة العمل في الحيز العام، بالتركيز على محطات النقل ومراكز النقل العام بتطبيق القانون لتحديد مواقع المواطنين الذين لا يمتثلون لتعليمات وزارة الصحة.
 
 اثر الازدياد في حالات العدوى وبهدف الحفاظ على صحة المواطنين ، استمر افراد الشرطة بانشطة اللتوعية والارشاد، إلى جانب تطبيق القانون تجاه المواطنين الذين يخرقون التعليمات ولم يرتدوا الكمامات في الأماكن العامة.

 *كما ذكرنا ، في  اطار نشاط الشرطة قام افرادها  بدوريات في محطات الحافلات العامة واماكن التجمهر وأجروا حوالي 2900 زيارة تفقدية في القطارات والحافلات العامة.  في الوقت نفسه، تم تسجيل 349 مخالفة منها  29 بحق سائقين الذين لم يرتدوا الكمامة*

 *سنواصل جهودنا لتطبيق القانون في الأيام المقبلة، من أجل الحفاظ على صحة الجمهور ومنع انتشار الفيروس*.

 مرفق مقطع فيديو لأنشطة افراد الشرطة - شعبة الاعلام


*نشر كاذب ضد الشرطة والشرطيين*

في الايام الخير نشهد نشر فيديوهات عديدة عبر شبكات التواصل الاجتماعي بمحاولة تشوية سمعة الشرطة وافرادها، وقسم من الفيديوهات مُحرفة وغير متطابقة مع الحقيقة بتاتاً. 

بعد ظهر اليوم تم بث توثيق في وسيلة اعلام رئيسية، توثيق القاء القبض في مدينة اورشليم القدس وكأنة حدث في الايام الاخيرة، تحت العنوان: *"همشطرع (الشرطة السيئة) في فيديو اضافي قاسي وعنيف- القاء القبض على فتى قاصر من دون كمامة في اورشليم القدس ".*

مهم جدًا ان ننوه ان الوسيلة الاعلامية لم تتوجه الى الشرطة لطلب رد قبل نشر الفيديو. 

*بهدف منع النشر الخاطئ والمخطئ للجمهور ومنع عرض خاطئ ضد الشرطة ننقل اليكم الحقيقة والوقائع  الصحيحة*.

قبل اكثر من شهرين في تاريخ 03.05.2020 تم نشر بيان رسمي من قبل الشرطة حول حادثة على النحو التالي: 


الجهود الوطنية للحد من تفشي وباء فيروس الكورونا : قوات من شرطة اسرائيل تلقي القبض وتحيل الى التحقيق مواطن من اورشليم القدس، حيث مكث وفق الشبهات ليلة كاملة في فندق المخصص لمرضى فيروس الكورونا بعد ان خالف تعليمات  افراد الشرطة. 
ضروف تواجد  المشتبه في الفندق في ساعات المساء قيد الفحص. 
----
اثناء توقيف المشتبة حاول الاخير  الهرب من افراد الشرطة وعرقلة عمل افراد الشرطة لتطبيق القانون وعندما تم توقيفه قاوم المشتبه افراد الشرطة بينما  الحادثة باكملها كانت موثقة في كميرات التوثيق الخاصة بافراد الشرطة.
 
التصوير الجزئي الذي تم بثة تم تصويرة قبل اكثر من شهرين حيث يوثق عملية القاء القبض بشكل قانوني على شخص في الاربعينات من العمر حيث اقتحم فندق خاص بمرضى الكورونا الى جانب شبهة التسبب بالحاق اضرار  ومحاولة الفرار من افراد الشرطة، *وليس* بسبب عدم ارتداء الكمامة ورفض التعريف عن نفسة كما تم عرضه.
 
*مؤسف ان الحديث يدور عن محاولة فاشلة لتضليل الحقيقة امام الجمهور بما فيه من استخدام تعبير بالفاظ بذيئة ضد الشرطة وافرادها الذين يعملون بتفان لضمان سلامة وصحة الجمهور* .

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم