تطورات الحالة الجوية للساعات القادمة... النشرة الصباحية

 

 

 

يطرأ اليوم الجمعة انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتحتلف الأجواء بشكل جذري عن تلك التي عشناها خلال الأيام الثلاثة الفائتة. .

ونتيجة لتصادم الكتلة الباردة القادمة مع الكتلة الدافئة الحالية  ستتشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب الركامية الماطرة وتتساقط الأمطار خلال الساعات القادمة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً خاصة في الساعات 10- 15 القادمة من إعداد هذا التقرير (الساعة 05:30 صباحاً).

 

ويتوقع أن يكون لبعض المناطق الفلسطينية حصة عالية وكبيرة من الهطول المطري وتكون هذه الهطولات رعدية غزيرة وقد تكون مصحوبة بتساقط البرد ، بينما يكون التأثير أضعف بشكل واضح في مناطق أخرى قد تكون قريبة ومجاورة وهذه ميزة حالات عدم الإستقرار.

ويحذر موقع طقس فلسطين من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة والمنحدرات ، ويشمل التحذير مناطق الأغوار والبحر الميت ، ويدعو موقع طقس فلسطين الى عدم الذهاب الى منطقة البحر الميت والأغوار نهار الجمعة نتيجة لاحتمالية غير مستبعدة لتشكل السيول هناك. 

ويوم الغد السبت يطرأ إرتفاع طفيف على درجات الحرارة ويسود جو غائم جزئي وبارد نسبي الى بارد ، وتبقى الفرصة سانحة لتساقط زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق خاصة في النصف الأول من اليوم. وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية تتحول لاحقاً الى رياح شمالية غربية.

وفي يوم بعد غد الأحد توالي الحرارة الإرتفاع من جديد وتسود أجواء مستقرة تماماً ودافئة الى شديدة الدفئ في مختلف المناطق وتكون الرياح شرقية الى شمالية شرقية تتحول الى جنوبية شرقية في وقت لاحق. ومن المتوقع أن تكسر الحرارة في القدس الشريف وكافة المناطق الجبلية حاجز 20 مئوية. 

المصدر موقع طقس فلسطين

 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم