جدارية في مستشفى المقاصد في القدس . 
للفن نكهة خاصة ورائحة فواحة لا يتذوقها الا أصحاب الحس المرهف والذوق الرفيع 
قامت جمعية ابداع يوم الأربعاء 12/6/2019 بتدشين جدارية ضخمة ورائعة في مستشفى المقاصد في القدس . وقد قام بعمل هذه الجدارية الفنانة ليخيا متاني عضو جمعية ابداع وسط أجواء إحتفالية رائعة بحضور كل من : 
د. بسام أبو لدة مدير مستشفى المقاصد في القدس , د. عز الدين حسين المدير الطبي للمستشفى , السيد سليمان التركمان المدير الإداري , الدكتور سهيل ميعاري منسق المشاريع , الدكتورة سامية الكرد مسؤولة صناديق المرضى ومنسقة شؤون المستشفى والقائمة على تنفيذ الجدارية . 
كما شارك في الافتتاح أيضاً الانسة لبنى زعبي مديرة قسم الثقافة العربية في وزارة الثقافة والرياضة , الأستاذ جورج توما رئيس جمعية ابداع , السيد شوقي خوري عضو إدارة ابداع ,السيد أحمد متاني عضو إدارة ابداع , الفنان سلام ذياب عضو اللجنة الفنية في جمعية ابداع والفنانة ليخيا متاني عضو اللجنة الفنية أيضاً في جمعية ابداع . حيث تم استقبالهم أجمل استقبال وأطيب ترحيب .
وقد تمّ تدشين هذه الجدارية واللوحة الفنية الرائعة التي قامت الفنانة ليخيا متاني برسمها بتقنية وحرفية عالية , بحضور عدد كبير من الأطباء والعاملين في المستشفى حيث ادهشت كل من رآها ونالت إعجاب كل من زار وقصد المستشفى بشكل كبير . وهي تبرع من جمعية ابداع لمستشفى المقاصد في القدس . 
وفي ختام الإحتفال تم تقديم درع لجمعية ابداع وللآنسة لبنى زعبي وللفنانة ليخيا متاني تقديراً لعطائهم وجهدهم في رفع مكانة الفن والثقافة في المجتمع . 
تقرير : نادرة شحادة سكرتيرة جمعية ابداع

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم