حالة الجو المتوقعة اليوم الثلاثاء وحتى مطلع الأسبوع القادم

المصدر موقع طقس فلسطين 

 

يبقى الجو اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء لطيفا ومعتدلا ودافئا دون تغير على درجات الحرارة ويبقى الجو ربيعياً دافئاً الى شديد الدفئ.

ومع مساء الخميس وفجر الجمعة تتبدل الأحوال الجوية بشكل كامل وتعود الأجواء الشتوية الباردة والماطرة والعاصفة على نطاق واسع بمشيئة الله تعالى نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي عميق جداً.

 

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء والأيام القادمة بالتفصيل:

 

اليوم الثلاثاء يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ، وتكون الأجواء باردة نسبياً في الجبال ومعتدلة في باقي المناطق مع تواجد للسحب في السماء ، وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة نسبياً بشكل عام في مختلف المناطق ، وتكون الرياح شمالية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً ،

ويوم غد الأربعاء يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتكون الأجواء معتدلة نسبياً وسماء صافية في معظم المناطق ، وتكون الرياح شمالية غربية تتحول الى شمالية شرقية ليلاً 

ويوم الخميس يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتكون الأجواء دافئة وربيعية في معظم المناطق نهاراً مع أجواء غائمة جزئياً الى غائمة ورياح شمالية شرقية معظم الوقت، وتتهيأ الفرصة تدريجياً الى هطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق مختلفة من البلاد ، وتشتد الهطولات الرعدية ليلاً مع درجات حرارة دافئة حتى منتصف الليل ، وتنخفض درجات الحرارة بالاتجاه نحو ساعات الفجر والصباح مع رياح نشطة ومتقلبة الاتجاه لتصبح جنوبية غربية مع هبات قوية أحياناً . 

ويوم الجمعة يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتسود أجواء باردة نسبياً في معظم المناطق ، وتكون الأجواء ماطرة مع حدوث العواصف الرعدية وتساقط البرد أحياناً في بعض المناطق، وفي ساعات الليل تكون الاجواء باردة بشكل ملموس في الجبال مع فرصة لزخات مطرية تتركز شمالاً . الرياح جنوبية غربية تتحول الى جنوبية لاحقاً.

وفي يوم السبت تسود أجواء باردة وماطرة في معظم المناطق وتكون الرياح نشطة في مختلف المناطق، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً ، كما يحتمل تشكل الضباب في الجبال ، الرياح جنوبية غربية نهاراً، ثم تتحول الى شمالية غربية في المساء والليل مع هبات نشطة وقوية أحياناً.

 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم