خدمة صلاة الساعات الكبرى وسر الزيت المقدس

هو واحد من الأسرار الكنسية التي تتيح لجميع الناس أن يلتقوا الله كمخلِّص في كل مراحل حياتهم، وتعينهم ليحقّقوا في ذواتهم كمال صورة ابن الله الوحيد. فالإنسان الذي يصبح، على سبيل المثال، ابنا لله بالمعمودية يبقى مدعّواً الى أن يتبع السيد ويكون معه في كل لحظات حياته... في طفولته وشيخوخته، في فرحه وحزنه، في عافيته واذا أثقلته الهموم او أرهقته الامراض... في هذا الإطار تمنح الكنيسة سر الزيت المقدس للمؤمنين للدلالة على حضور الله الحي والمحيي مع شعبه المنتظرِ عونَهُ ورحمتَهُ، وهو يختص بكل مرض مهما كان صعبا، ويقام دائما على رجاء الشفاء.

أقيم مساء اليوم الاربعاء 24/04/ 2019 خدمة صلاة السحر وقراءات تقديس الزيت في كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك في كفرياسيف تقدم الخدمة الاب ابراهيم شوفاني كاهن الرعية , في هذه الخدمة تقرأ سبعة أناجيل وسبعة رسائل على الزيت لتقديسه وبعد ذلك يقوم الكاهن بمسح المصلين بالزيت المقدس,  وكافة المؤمنين, لشفاء النفس والجسد ولمغفرة الخطايا.

والجدير بالذكر ان خدمة صلاه تقديس الزيت هي سر من اسرار الكنيسة المقدسة السبعة.

 

والجدير بالذكر ان خدمة صلاه تقديس الزيت هي سر من اسرار الكنيسة المقدسة السبعة.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم