رياح شرقية نشطة ومغبرة الاثنين والثلاثاء ..وحالة عدم استقرار الأربعاء والخميس
المصدر طقس فلسطين
من المتوقع أن تتأثر البلاد خلال يومي الاثنين والثلاثاء برياح شرقية نشطة تهب على البلاد بشكل نشط أحياناً ، حيث تتجاوز سرعة بعض الهبات 50 كم/ساعة في بعض الفترات ،ومن المتوقع أن تزداد نسبة الغبار في الأجواء بسبب هذه الرياح الشرقية في مختلف المناطق .

ويتوقع أن تستمر الرياح الشرقية بالهبوب نهار الأربعاء بالتزامن مع اقتراب كتلة هوائية باردة قادمة من وسط البحر المتوسط والأراضي التونسية نحو الحوض الشرقي للبحر المتوسط ، حيث سيتشكل على إثر ذلك حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤدي الى تشكل السحب في مناطق واسعة من سيناء ومصر وبلاد الشام ، ويحتمل هطول زخات من الأمطار التي قد تكون رعدية في بعض المناطق، وتكون حركة السحب جنوبية ، أما حركة الرياح السطحية فتبقى شرقية. 

وفي يوم الخميس يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة وتهطل الأمطار المتفرقة في مناطق عديدة من البلاد ، وتكون حركة السحب جنوبية غربية ، أما حركة الرياح السطحية فتكون شمالية غربية .

ومن المتوقع أن تستقر الأجواء نهار الجمعة بشكل مؤقت في حين تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتكون الأجواء باردة نسبياً نهاراً وباردة بشكل ملموس ليلاً .

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم