حقّق ريال مدريد الإسباني حامل اللقب المطلوب بعودته من أرض مضيفه أياكس أمستردام الهولندي بفوز 2-1، في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم. 

وأحرز ماركو أسينسيو هدف الفوز في الدقيقة 87 بعد تمريرة داني كارفاخال العرضية المتقنة ليحصل ريال على أفضلية قبل مباراة الإياب في الخامس من آذار/ مارس المقبل.

وافتتح الفرنسي كريم بنزيما التسجيل لحامل اللقب في الشوط الثاني قبل أن يُدرك المغربي حكيم زياش تعادلاً مستحقاً لأياكس الذي صنع فرصاً كافية كان يمكن أن تمنحه الانتصار.

وحُرم صاحب الأرض من التقدّم في الشوط الأول بضربة رأسية من نيكولاس تاغليافيكو الذي أصبح صاحب أول هدف يتم إلغاؤه في تاريخ دوري الأبطال بعدما تشاور الحكم السلوفيني دامير سكومينا مع حكم الفيديو المساعد بشأن وجود تسلل ضد دوسان تاديتش.

وساند سيرجيو راموس، الذي شارك في المباراة 600 مع ريال وسيغيب عن مواجهة الإياب بسبب الإيقاف، قرار حكم الفيديو المساعد وحذّر أياكس من أنه سيواجه مهمة شاقة في مباراة الإياب.

وأضاف: ”قلت من قبل أنني مساند لحكم الفيديو المساعد لأنه سيجعل كرة القدم أكثر عدلاً بمرور الوقت".

 

المصدر : رويترز

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم