شفا عمرو: حولي 150 امرأة وشابة يشاركون في مسيرة بمناسبة شهر التوعية لسرطان الثدي

 

بمناسبة شهر أكتوبر لدعم مرضى سرطان الثدي، الرامز الى تذكير النساء حول العالم، بحقيقة أن الاكتشاف المُبكر للمرض من شأنه إنقاذ الحياة.. وضمن المبادرة الدولية لمكافحة ومقاومة هذا المرض الخبيث، الجارية بالسير والركض ما يعادل محيط الكرة الأرضية بالكيلو مترات، وتماشيا مع المبادرة على صعيد البلاد “انا أيضا اركض ـ  גמאני רצה” الهادفة الى مقاومة ومكافحة هذا المرض في مختلف مراحله ومسبباته.. انطلقت عند مساء امس، بعد كلمة شملت ،أيضا، الوفاء والعناق لبعض المريضات، من الناشطة النسوية لمى شوفانية، مسيرة، بمشاركة ما يربو على 150 من نساء وشابات مدينة شفاعمرو مع عدد من صغارهن وبعض الضيوف النسوية، دعما لمن اصبّن بهذا المرض، مؤكدات على أهمية الوقاية والاهتمام بإجراء الفحوصات.

هذا، والتقت المشاركات في المكان المُعد، وجرى إضاءة الشارة الزهرية بالشموع،  كما جرى توزيع هدايا رمزية على المشاركات.

يذكر ان المسيرة جرت في حرش “هوشة الخروبية”، وان المبادرات لهذا النشاط النسوي الشفاعمري؛ هنَّ صاحبات محلات بإدارة كل من: لمى شوفانية (لمّسة الجمال)، مها أيوب (كوكنت)، نرجس خنيفس (تو نايس) والمتطوعة مُصمّمة الجرافيك هناء أبو سمرا .. وان المسيرة جرت تحت إشراف شركة حراسة فادي ايوب (تطوعا) وبمرافقة الشرطة.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم