فرقة ريم العرب الكفرساوية تأسر القلوب وتخطف الأنظار في حيفا


في يوم الأحد الماضي 2019/11/3، شاركت فرقة ريم العرب لرقص الباليه ورقص الشعوب التابعة للمركز الثقافي البلدي في كفرياسيف في المهرجان الفّني الرّاقي والضخم (في دائرة الأصدقاء)، الى جانب 12 فرقة رقص مختارة من خيرة فرق الرّقص في البلاد والتي تشارك هي الأخرى كريم العرب في مهرجانات عالمية، الى جانب العزف والغناء ووالذي أقامته الجمعية الحيفاوية (عوليم عم مالكا بتنوفا (עולם עם מלכה בת� ופה) بالتعاون مع بلديّة حيفا في قاعة رفافورت في الكرمل. وقد شارك بالإضافة الى فرقة ريم العرب الفنّان الموهوب الصاعد والواعد راقص الباليه الأول إيلي ميخائيل مطانس بأغنية عبرية بعنوان ” יש לי אותך ” التي نالت إعجاب الجماهير فابدعَ وأطرب.
قدّمت فرقة ريم العرب رقصة أوكراني وهي من تصميم الفنّان القدير أندريه غوساروف مدرّب الفرقة حيث ابدع الراقصون والراقصات في الأداء فخطفوا القلوب والأنظار وتالّقوا.
شارك في الرقص كلٌّ من: دينا حاج – ليان بولس – أماندا جريس – أليسا غوساروف – نادين مخول – ليانا غوساروف – حنين مخول – نزار فضول – إيلي مطانس الى جانب المدرّب أندريه غوساروف.
ما ميّز المهرجان أنّه مهرجان فنّي راقي يتناغم فيه الرقص والعزف والغناء وهو يقام في كل سنة. أما هدفه الأسمى فهو تحقيق السلام عن طريق التقريب بين القلوب وزرع المحبة في النفوس عن طريق الرقص العزف والغناء وخاصة بين ثقافات متعددة كاليهود والعرب في البلاد وهو في النهاية ليس مهرجانًا تنافسيًا.
ومن الجدير ذكره أن علاقة ريم العرب بالجمعية بدأت منذ سنوات التسعين في القرن الماضي حيث نمت هذه العلاقة وتطوّرت مع مرور الزمن.
افتتح المهرجان نائب رئيس بلدية حيفا، أما مسك الختام فكانت كلمة عضو الجمعية السيد رفول بولس مدير المركز الثقافي البلدي في كفرياسيف سابقًا، وكانت كلمة شاملة شدّد فيها على إقامة مثل هذه المهرجانات والمشاركة العربية فيها. وتطرّق الى العلاقة القوية التي تربط المركز الثقافي البلدي بالجمعية واشادَ بالمجهود الكبير الذي تقوم به مديرة الجمعية (מלכה מירין) وتمنى للجميع التقدم والنجاح.
ولقد حضر المهرجان جمهور غفير حيث غصّت القاعة بهم وبرز بينهم العديد من الفنّانين والصحفيين والأدباء.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم