كفرياسيف تتلألأ بضيوفها الكرام بزيارة سيدنا الخضر عليه السلام

في الخامس والعشرين من كانون الثاني من كل عام  يحتفل أبناء الطائفة الدرزية في البلاد بعيد زيارة مقام سيدنا الخضر عليه السلام في قرية كفر ياسيف في الجليل وهذا التاريخ تم الاتفاق عليه بين رجال الدين منذ الزمن البعيد وقد اعترفت حكومه إسرائيل بهذا العيد رسمياً.

 


احتفت، صباح اليوم الجمعة 25/01/2019   الطائفة العربية الدرزية في البلاد، بزيارة النبي الخضر القائم ضريحة في قرية كفر ياسيف، حيث أم المقام جماهير غفيرة من رجالات الدين ومن اليهم من مشاركين، برز من بينهم الكهنة والمشايخ واعضاء كنيست سابقين وحاليين، وشخصيات دينية ورسمية ودبلوماسية ورؤساء  واعضاء مجالس ومن اليهم من حضور كريم.. حّرب بجميعهم الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة المعروفية، من خلال لقاء  اقتصر على الشعائر الدينية وعلى بعض الكلمات، استهلت بكلمة من المحامي شادي شويري رئيس مجلس كفر ياسف المحلي،  ثم تكلم النائب ايمن عودة رئس القائمة المشركة، تلاه عضو الكنيست صالح سعد ثم وهيب حبيش رئيس مجلس يركا المحلي ورئيس منتدى السلطات المحلية الدرزية.

يذكر ان الكلمات في مجملها تمحورت حول الترحيب والتهنئة واكدت اننا في هذه البلاد ابناء شعب واحد ومصيرنا مشترك، وان القوانين المجحفة التي تسن ومنها قانون القومية العنصري ومشاكل البناء وغيرها لا تفرق بيننا في ظلمها، وان النبي الخضر هو اللجميع وجاء ذِكره في التوراة والانجل والقرآن والحكمة بمختلف تسمياته. والخضر سمي بهذا الاسم لأنه حيث كان يحل تتحول الارض الى بقعة خضراء .

وبعد الانتهاء من الاحتفال استقبلهم  السيد عوني توما في بيته لتناول وجبة الغداء

                                        اليكم بعض الصور من زيارة سيدنا الخضر بعدسة موقع الملتقى

 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم