مجلس التعليم العالي يقدم 6 منح معوف ل6 باحثين عرب متميزين
 

قدم مجلس التعليم العالي في حفل مثير تم مؤخرًا في مكاتب مجلس التعليم العالي ولجنة التخطيط والتمويل في القدس، منح “ماعوف” لستة باحثين متميّزين في العام 2018. وقد نظم الحفل بمشاركة رئيس لجنة التخطيط والتمويل، بروفسور يافا زيلبرشاتس، نائب رئيس مجلس التعليم العالي بروفسور ايدو بيرلمان، ورئيس مجلس رؤساء الجامعات ورئيس جامعة حيفا بروفسور رون روبين.

تهدف منح “ماعوف” المخصصة لباحثين وعلماء شباب متميّزين أبناء المجتمع العربي في اسرائيل، لمساعدة الباحثين الفائزين بالانخراط في منظومة مؤسسات التعليم العالي التي تتلقى التمويل من لجنة التخطيط والتمويل في اسرائيل، الجامعات والكليات الاكاديمية. تتعهد المؤسسات الأكاديمية العليا باستيعاب الحاصلين على المنحة كأعضاء كادر بوظيفة كاملة في ختام فترة المنحة.

فترة المنحة المنح لثلاث سنوات أكاديمية وهي بقيمة  300 ألف شاقل بالسنة، بحجم قيمة معدل الأجر في الدرجة التي تم فيها استيعاب حاصل المنحة (محاضر / محاضر رفيع المستوى/ أستاذ).

بالاضافة الى استيعاب الحاصلين على المنحة في الجامعات، فهم يُمنحون في العام الأول منحة بحثية لمرة واحدة بقيمة نحو 170 ألف شاقل لمجالات بحثية تجريبية وبحد 50 ألف شاقل لمجالات بحثية نظرية.

كما أنه يُمنح الحاصلون على المنح في الكليات منحة استيعاب لمرة واحدة بحجم 100 ألف شاقل لمجالات بحثية تجريبية و 30 ألف لمجالات بحثية نظرية.

عدد المنح التي يتم تقديمها  سنويًا  هو 6 منح “ماعوف”، اذ يتم تمويل 4 منها من قبل لجنة التخطيط والتمويل، و2 من قبل صندوق “ياد هنديف”.

 

أسماء الحاصلين على المنحة:

د. لؤي بشير، الكلية الأكاديمية تل حاي

د. هشام زعبي، معهد حولون التكنولوجي (HIT)

د. مهند محاجنة، الكلية الأكاديمية بيت بيرل

د. فادي قزل، معهد العلوم التطبيقية – التخنيون

د. نديم كركبي، جامعة حيفا

د. حنين قرواني خوري، جامعة حيفا

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم