“إعلام” و- “آذار” يختتمان المخيّم الديجيتالي الأول في ظل جائحة الكورونا

 نظم مركز “اعلام” و- “آذار” مؤخرًا المخيم الديجيتالي الأول للطلاب العرب وذلك ضمن مشروع  “تعزيز ثقافة الاستهلاك الاعلامي للطلاب العرب نحو تصويب سلوكياتهم لمواجهة العنف”، وهو مشروع يعمل عليه المنظمون، وممول من قبل مؤسسة “التعاون”.

عقد المخيم عبر تقنيّة الزوم على مدار يوميّن (24-25 اب/اغسطس 2020 ) حيث قُدِمّت الورشات المتنوعة للطلاب قدمها متخصصون من عدة مجالات ومن البلاد وخارجها.


 
وهدفت الفكرة إلى اتاحة منصة لطلاب المدارس في العطلة الصيفية خاصة وان العطلة تأتي في ظل جائحة كورونا  وﻏﯾﺎب أطر ﻣﻼﺋﻣﺔ ﻟﮭم ﻓﻲ اﻟﻌطل اﻟﺻﯾﻔﯾﺔ، ﺳواءً ﺗرﻓﯾهية أو ﺗﺷﻐﯾﻠﯾﺔ.

وشارك في المخيم طلاب المدارس الثانوية (تراوحت الاجيال بين 15-18 عامًا ) من عدة  مدارس منها؛ مدرسة المطران- الناصرة، المدرسة الثانوية متعددة المجالات – اللقية النقب، مدرسة الاخوة- يركا، مدرسة شيزاف – حيفا، ومدرسة النهضة الاهلية – كفر قرع .

وخلال المخيم اتيحت الفرصة للطلاب المشاركة الفعالة في الورشات عن طريق الفعاليات والمشاهدة وطرح التجارب الشخصية لهم، اضافة الى عملية التشبيك بين الطلاب كونهم من عدة مناطق جغرافية ولهجات وعادات وتقاليد وثقافات  مختلفة.

اما عن مضامين الورشات فقد تضمنت عدة مواضيع منها الرياضية والتي قدمها لاعب كرة القدم الفلسطيني بيرم كيال مباشرة من إنجلترا، ورشة في الفن البصري قدمها الفنان البصري محمد القاق من عمان، ورشة طبية حول التعامل مع ازمة الكورونا قدمها الدكتور زاهي سعيد، ورشة في السينما قدمتها معالجة السينما سماح بصول، ورشة في التحقيقات الصحفية قدمها الصحفي وائل عواد، اضافة الى ورشات توجيه المجموعات في موضوع العنف وسقاطاته على المجتمع قدمها كل من موجه المجموعات شارلي جروس واسامة جمول من قبل جمعية “اذار”، كما وتم اقامة عرض ستاند اب كوميدي قدمها الفنان المسرحي والكوميدي نضال بدارنة .

يشار إلى أن المخيم لاقى التفاعل وعكس أجواءً من التفاؤل نظرًا وأنّ الطلاب أبدوا وعيًا واهتماما أكد على نضوجهم وتمكنهم.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم