بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال:

في نهاية التّحقيق الذي أجرته شرطة الشّمال، سيتمّ تقديم لائحة اتّهام هذا الصّباح ضدّ "طبيب عائلة" الذي ارتكب جرائم جنسيّة بحقّ مريضة- وهي إحدى النازحات من بلدات الشّمال

تلقت شرطة الشمال شكوى بتاريخ 11/09/24 من احدى النازحات من الشمال جاءت لتلقي العلاج في البلدة التي تم اخلائها إليها وتعرضت لاعتداء جنسي من قبل "طبيب عائلة" يدعى حمزة دلاشة، 30 عامًا، من سكان قرية البعينة النجيدات. 

بعد أربعة أيام، تمّ خلالها جمع الأدلة وجمع تحقيق من الشهود، تعززت الشبهة ضد المشتبه به، وألقت شرطة الشمال القبض على الطبيب فور خروجه من مكان عمله.

هذا الصباح، ومع انتهاء مرحلة التحقيق، سيتم تقديم لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في الناصرة مع طلب تمديد التوقيف حتى انهاء الإجراءات القانونية ضد المشتبه من قبل النيابة العامة في لواء الشمال.

نؤكد منع وعدم نشر أي تفاصيل من شأنها أن تؤدي إلى الكشف عن هوية الضحية.

النقيب راز لالوش – قائد مكتب التحقيق في شرطة "ياردن"
هذا تحقيق معقد لأن الجرائم ارتكبت داخل غرفة العلاج بحضور المتهم والضحية فقط. لقد قمنا بتحقيق معقد، تضمن جمع العديد من الأدلة التي ظهرت منها تناقضات في رواية المشتبه به لما حدث في القضية. يسعدني أننا تمكنا في النهاية من الحصول على أدلة كافية لتقديم لائحة اتهام. يجب أن أذكر الضحية التي وقفت بشجاعة طوال سير التحقيق، مما منع دون شك وقوع أحداث صعبة مماثلة في المستقبل.

توثيق من توقيف المشتبه به - شعبة الإعلام

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم