بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة اسرائيل للاعلام  العربي:

نشاط "كبح طارئ" لواء الساحل - مكافحة الشرطة للعنف وضبط الوسائل القتالية غير القانونية والتي حددها المفوض العام للشرطة

 ضبط سلاح غير قانوني من طراز "شاتجان" و3 مسدسات وثلاثة صناديق متوسطة تحوي ذخيرة وعشرات صناديق صغيرة تحوي ذخيرة وامشاط ذخيرة في المجمعات السكنية في مدينة أم الفحم

 تم القاء القبض على مشتبهيّن من  سكان مدينة أم الفحم في الأربعينيات والعشرينيات من عمرهم.

 شرطة اسرائيل تواصل مكافحة ظاهرة الأسلحة غير القانونية دون توقف في لواء الساحل. 
في إطار النشاط الميداني الذي ينفذه افراد مركز شرطة أم الفحم في لواء الساحل مع افراد وحدة روماح ومحاربي الوحدة التكتيكية لحرس الحدود في مجال مكافحة الجريمة، يواصلون ضبط أسلحة ووسائل قتالية غير قانونية التي قد تصل  إلى أيادي العناصر الإجرامية، فعملت القوات على تحديد أماكن الأسلحة ومنع مواصلة ارتكاب  جرائم بواسطة هذه الأسلحة.

 خلال النشاط، ضبطت القوات أسلحة غير قانونية منها بندقية من نوع "شوت جان" و3 مسدسات وثلاثة صناديق ذخيرة وعشرات كراتين الذخيرة التي يشتبه انه تمت تخبأتها في المكان.

 كما ذكرنا، تم إلقاء القبض على مشتبهيِّن من سكان مدسنة أم الفحم، عمرهما 43 و22 عاماً، واحيلا الى التحقيق في مركز شرطة أم الفحم حيث تم تمديد توقيف المشتبه البالغ من العمر 22 عام حتى يوم 29.9.24 وذلك على ذمة التحقيق.

 وفق مقتضيات التحقيق ونتائجه، ستطلب الشرطة تمديد توقيف المشتبه به الثاني في المحكمة في الخضيرة.

 ما زال التحقيق مستمراً وتم ضبط الأسلحة والذخيرة، ونقلها  لمواصلة التحقيق واستخراج الأدلة في مختبرات الطب الشرعي التابعة لشرطة إسرائيل.

 مرفق توثيق
المصدر: شعبة الإعلام

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم