29.5.2022, 21وسيم بدر: بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

 *نشاط شرطة إسرائيل في يوم أورشليم القدس 2022 - ملخص*

 منذ فجر هذا اليوم وطواله، عمل قرابة 3000 شرطي على ضمان مراسم واحتفالات يوم أورشليم القدس وأمن وسلامة المشاركين في مسيرة الأعلام التقليدية، التي أقيمت في يوم اورشليم القدس منذ عقود تحت قيادة قائد لواء اورشليم القدس.

 في الدقائق القليلة الماضية، اختتمت مسيرة الأعلام التقليدية في اورشليم القدس بمشاركة حوالي 70 ألف مشترك من جميع أنحاء الدولة.

 تعاملت قوات الشرطة خلال الساعات الماضية مع عدد من أعمال الشغب وإلقاء الحجارة والألعاب النارية والاشتباكات التي اندلعت في منطقة شرقي اورشليم القدس.  في هذه الأحداث، لحقت أضرار بالمركبات وأصيب عدد من افراد الشرطة والمواطنين بجروح طفيفة.
 واستخدم رجال الشرطة وسائل لتفريق أعمال شغب عنيفة وقاموا بأنشطة توقيف.

 منذ بداية انتشار الشرطة في الصباح وحتى الآن، أحالت الشرطة وألقت  القبض على أكثر من 60 مشتبهاً بأحداث شغب ورشق حجارة واعتداء على أفراد الشرطة وأحداث العنف التي وقعت في أنحاء الحرم القدسي الشريف، والبلدة القديمة وشرقي أورشليم القدس.

 في غضون ذلك، عالجت الطواقم الطبية في لواء اورشليم القدس خلال اليوم خمسة من أفراد الشرطة الذين أصيبوا بجروح طفيفة أثناء أعمال الشغب العنيفة، وتم إجلاء بعضهم لتلقي العلاج الطبي في المستشفى.

 تواصل قوات الشرطة العمل في هذا الوقت للحفاظ على النظام والأمن في المنطقة، برد حازم لا هوادة فيه ضد أي مظهر من مظاهر العنف والفوضى من أي نوع.

 *قائد لواء اورشليم القدس, اللواء  دورون تورجمان، الذي قاد الأنشطة الميدانية في أورشليم القدس، قال مؤخرا: "في الأيام الأخيرة، وخاصة على مدار اليوم، عملنا على ضمان سريان مراسم يوم أورشليم القدس بسلام وأمان.  لقد تطلب التعقيد والتحدي الميداني منا الاستعداد بشكل كبير لنشر ميداني واسع  النطاق ولنشاط حازم.  أعبر عن تقديري الكبير للضباط وأفراد الشرطة الذين عملوا في جميع الأماكن للحفاظ على الأمن والقانون والنظام.  جاء عشرات الآلاف إلى هنا اليوم للإحتفال في يوم اورشليم القدس، وكان  من دواعي حظنا ودورنا مواكبة مسار المسيرة كما عقد منذ عقود.  لا تزال لدينا الكثير من التحديات التي تنتظرنا في الأيام المقبلة، وفي المستقبل القريب، ونحن يجب أن تستمر مع الأنشطة الميدانية الحازمة والذكية من أجل ضمان امن وسلامة سكان المدينة وزائريها".
 ——-
 مرفق شريط فيديو لنشاط الشرطة في مسيرة الاعلام التقليدية التي أقيمت اليوم في يوم اورشليم القدس.
 المصدر: شعبة الاعلام

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم