كفرياسيف برئيسها السيد عوني توما  تستقبل وفود الطائفة المعروفية 

في مقام سيدنا الخضر 

 يحتفل أبناء الطائفة الدرزية في الخامس والعشرين من كانون الثاني(1/25) من كل عام بعيد زيارة مقام النبي الخضر (ع) وهذا التاريخ تم الاتفاق عليه
 بين رجال الدين الدروز منذ الزمن البعيد. حيث يزور رجال الدين المقام ويتبادلون عبارات- زياره مقبولة – الله يقبلها منا ومنكم. وقد اعترفت حكومة اسرائيل بهذا العيد رسمياً, واصبح يوم عطله رسمي لابناء الطائفه الدرزيه.
تقتصر الزياره على اداء الفرائض الدينيه ,والتشاور في الشوؤن الدينيه للطائفه.

 

 يذكر بانه شاركت  وفود وشخصيات دينية ورسمية وشعبية، تقدمهم وفد كبير من القرية المضيافة التي تحتضن  مثوى النبي الخضر (كفر ياسيف)، وشمل الوفد رئيس المجلس عوني توما ورافقه مختلف الشخصيات الدينية والاكاديمية حيث التقوا متصافحين متسامحين في رحاب مع اخوتهم الدروز في مقام نبي يوحّد في عبادته ابناء الشعب الواحد على مختلف معتقداتهم الدينية.

هذا وتوافد زرافات مشايخ الدين من ابناء الطائفة المعرفية، ومن اليهم من رؤساء مجالس استوضح منهم مراسلنا:  مفيد مرعي (حرفيش) د. سويد سويد ( البقيعة) الشيخ نهاد مشلب (ابو سنان) والى جانبهم عضو الكنيست صالح سعد والوزير السابق صالح طريف وغيرهم من مسؤولين واصحاب المناصب وضيوف ومسؤولين يهود.

من جانبه الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الموحدين الدروز، العربية المعروفيه، قام بالترحيب بالجميع، مشيرا الى جولته في الولايات المتحدة الامريكية  والتي عارض خلالها مشاكل الاقليات في سوريا والمنطقة، على الامم المتحدة ومختلف المسؤولين والمؤسسات الرسمية في الولايات المتحدة..  وبدورهم اشاد المتكلمون بمساعي الرئيس الروحي مهنئين بزيارة المقام الشريف راجين ان يحل السلام على هذه الربوع وفي المنطقة باسرها.

موقع الملتقى يهنئ الطائفة المعروفية بهذه الزيارة المباركة "زيارة مقبولة " 

تصوير الصحفي نزيه توما

 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم