أكثر البراكين برودةً وسواداً في العالم
وكالات 

 إذا كنت من محبيّ اللون الأسود. فربما سيعجبك هذا المقال , فاللون الأسود , كما يسميه البعض ملك الألوان , ليس مميزاً في ملابسك فقط , ولكن له تميزه ورونقه أيضاً في الطبيعة . . وهذا البركان العجيب في تنزانيا لهو خير دليل.
 
  أولدوينيو لنغاي Ol Doinyo Lengai,هو أكثر البراكين برودةً وسواداً في العالم , كما أن حممه البركانية هي الأسرع بين حمم جميع براكين العالم .
 
ولكن " أبرد بركان " لايعني أنه بارداً كالثلج فهو لا يزال نقطة ساخنة , تتدفق منه الحمم البركانية السوداء بدرجة حرارة 510 درجة مئوية ( 950 درجة فهرنهايت ) - وهي أقل بكثير من درجة إنصهار معظم الحمم البركانية التي تصل إلى 1000 درجة مئوية / 1,832 درجة فهرنهايت ) - ولكنها لا تزال أكثر دفئاً قليلاً من الجاكوزي, ومع ذلك فهي باردة بما فيه الكفاية لأن تسقط فيها وتبقى على قيد الحياة ( على الرغم من أنه لن يكون وقتاً طيباً بالنسبة لك ) .

في عام 2008 , وخلال بعثة إلى بركان أولدوينيو لنغاي , إنزلق رجل , وسقط مباشرة في الحمم المتدفقة النشطة,  وحتى هذا التاريخ يُعتبر هذا الرجل , هو الشخص الوحيد المعروف الذي نجا من الموت عند وقوعه في الحمم البركانية.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم