خدمة الجمعة العظيمة في كنيسة الروم الملكين الكاثوليك كفرياسيف
بقلم الصحفي نزيه توما 

موت السيد المسيح على الصليب وقيامته من الأموات عقيدة إيمانية أساسية وجوهرية لدى المسيحيين بكل طوائفهم ومذاهبهم . يقول القديس بولس الرسول في إحدى رسائله : " إن كان المسيح لم يقم فتبشيرنا باطل وإيمانكم أيضا باطل "
ذلك أن الإيمان المسيحي يتمحور حول تجسد المسيح إنسانا وصلبه وقيامته ليخلّص العالم . وكل التعاليم ، بين الولادة والصلب ، من الدعوة إلى محبة القريب ومساعدة الفقير إلى التسامح والمغفرة ، تهدف إلى خلاص الإنسان ، بحسب الإيمان المسيحي .
اليوم يحتفل المسيحيون بالجمعة العظيمة أي بذكرى عذاب المسيح وصلبه على الجلجلة ، كمقدمة لقيامته يوم الأحد ، عيد الفصح المبارك

أقيم مساء اليوم الجمعة6/04/2018  وبحضور المئات من أبناء رعية الروم الملكيين الكاثوليك  في كفرياسيف والمنطقة القداس الخاص بالجمعة العظيمة، الذي يسبق عيد الفصح المجيد. ساد جو من الخشوع والحزن خلال القداس والجنازة في الكنيسة , ترأس القداس الخاص  قدس الاب  ابراهيم سوفاني راعي الطائفة  ، وبعد القداس جابوا المشاركين في "الدورة "داخل  الكنيسة حاملين نعش السيد المسيح على الأكتاف ,وأصوات التراتيل ملأت الساحة من قبل المصلين والمشاركين في الجمعة العظيمة.

وبعد الانتهاء من خدمة القداس انطلق جميع المؤمنين والمصلين من رعية الروم الملكين الكاثوليك وبالتنسيق مع جميع كنائس القرية مع الحشد الكبير بمسيرة جناز المسيح مع فرقة الكشاف نحو كنيسة القديس جوارجويس للروم الأرثوذكس .

موقع الملتقى  يهنئ جميع المحتفلين بالعيد السعيد وكل عام وانتم بخير.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم