خطوة ايجابية تخطوها مدرسة العين الإعدادية كفرياسيف

 

 بقلم الصحفي نزيه توما

       كفرياسيف

في  العقل ارادة وفي القلب ضمير

خطوة ايجابية تخطوها مدرسة العين الإعدادية كفرياسيف بإلغاء حفل تخريج الصفوف التاسعة .

 

في السنوات الأخيرة لم تقتصر حفلات التخريج على المدارس الثانوية فقط بل امتدت الى مراحل قبل الابتدائية ورافق هذا الأمر مظاهر سلبية كثيرة أهمها المصرف الشخصي للطالب وحمل كبير على أرباب الأسرة وتحضيرات مدرسية من الهيئة التدريسية وأحيانا على حساب الحصص وهنالك أعباء إضافية غير اعتيادية منها مواكب السيارات التي تتجمع وتغلق الشوارع قبل وبعد الاحتفال .

اعتقد انه أصبح من الضروري أن تعيد جميع المدارس النظر في حفل التخرج من أجل إلغاء الحفلات التقليدية .

في خطوة هامة في الاتجاه الصحيح وفي هذا الشهر الكريم ألغت مدرسة العين الإعدادية كفرياسيف حفل تخرج طلاب الصفوف التاسعة ويقتصر الاحتفال بالقيام بفعالية خاصة للطلاب وتسليم الشهادات .

وفي حديث خاص مع مدير مدرسة العين الإعدادية الأستاذ  سمير مساعدي للملتقى الإعلامي كفرياسيف  :

اعتقد بان مدرسة العين الإعدادية قامت بهذه السنة بخطوة مباركة بإلغاء الحفل التقليدي بتخريج طلاب الصفوف التاسعة نهائيا وللسنين  القادمة , تستحق الدعم من الأهل لا سيما بان المدرسة تقوم كل سنة بتحضيرات متواصلة على حساب المدرسة والأهل مع تكلفة عالية وكبيرة لهذا اليوم ,  داعي إلى أهمية تعاون الجميع في هذا الجانب الهام المكلف لجميع الأطراف ولا سيما نحن ألان في شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الفطر.

وأضاف السد ميخائيل بصل مدير قسم المعارف بالمجلس المحلي " أن كل مدرسة ترتأي ما هو مناسب لها علما أن حفلات التخريج تشمل الروضات والبساتين والابتدائيان والإعدادية والثانوية وعليه اعتقد ان حفلات صفية مختصرة هي المحبذة.

 

 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم