مجلس كفرياسيف المحلي يكرم المدارس الفائزة

كرم اليوم الاثنين مجلس كفرياسيف المحلي طلاب مدرسة البيادر الابتدائية وطلاب مدرسة العين الاعدادية بفوزهم بجوائز قطرية وعالمية بمسابقات علمية في التخنيون في اطار سلة العلوم التي يقدمها المجلس المحلي بتمويل من وزارة العلوم لمدارس القرية.

 

تتوجت هذه البرامج بفوز طلاب مدرسة البيادر الابتدائية بالمرتبة الاولى قطريا وحصولهم على الكأس  بموضوع التفكير الهندسي وطلاب مدرسة العين الاعدادية بالمرتبة الثالثة عالميا في روبوتيكا الحذر على الطرق .

ومن الجدير ذكره هنا ان الطلاب عملوا بشكل جماعي وليس فردي.

 

وقد استلم الطلاب الفائزون شهاداتهم  من على منصة تسليم الشهادات في التخنيون ليكرموا اليوم في قريتهم ومن مجلسهم المحلي طلابا ومدارسا واهلا.

 

اما الطلاب الفائزون فهم كارين صفية, آدم حاج, الين صفية من مدرسة البيادر ومعتصم قاسم, ونورس طعمة, ومجدلة سلوم من مدرسة العين الاعدادية .

 

 شارك بحفل التكريم المتواضع رئيس المجلس المحلي, مدير مكتب رئيس المجلس, محاسب المجلس, مدير قسم المعارف, مديرة قسم الشبيبة, مدير المدرسة الاعدادية, نائب مديرة مدرسة البيادر, الشركة المعتمدة لتنفيذ المشروع من قبل المجلس واهل الطلاب.

 

  نظرا لهذه التجربة الناجحة في العام الدراسي المنصرم تقدم المجلس المحلي لوزارة العلوم بطلب لتمويل 54 دورة للسنة الدراسية القادمة في مجالات الرياضيات والروبوتيكا والفضاء بميزانية تتعدى المليون شاقل جديد لطلاب القرية في من الصفوف الاولى حتى الصفوف التاسعة. 

 

  في نهاية اللقاء اكد رئيس المجلس المحلي السيد عوني توما عن اصرار المجلس المحلي على دعم مسيرة التربية والتعليم ولا سيما الدورات اللامنهجية لما فيها من فتح آفاق جديدة اما طلابنا وتشجيعهم على ذلك.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم