منخفض جوي يعبر البلاد اليوم بمشيئة الله تعالى
المصدر 
طقس فلسطين: تتأثر البلاد اليوم وغداً بمنخفض جوي هو الأول لهذا الموسم المطري وإنخفاض ملموس على درجات الحرارة..

ومن المتوقع أن يتشكل هذا المنخفض  فوق جزيرة قبرص ويتحرك شرقاً اليوم الخميس نتيجة تدفق رياح باردة من شمال شرق اوروبا نحو تركيا فالبحر الأبيض المتوسط ثم الى بلاد الشام  .


 
ويتوقع طقس فلسطين أن تبدأ الأمطار بالهطول خلال ساعات نهار اليوم في المناطق الشمالية تمتد لاحقاً ومع ساعات المساء والليل نحو المناطق الوسطى وأجزاء من جنوب البلاد. وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية بالإضافة الى هبات الرياح النشطة في بعض الأحيان وتصبح أكثر إنتظاماً وشمولية لمعظم المناطق.

ومن المتوقع أن تتسم حالة اليوم بالعشوائية في بداية تأثير المنخفض الجوي بحيث يغيب الإنتظام في الهطول المطري ويقتصر على مناطق متفاوتة . 

ومن المتوقع أن يطرأ  انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة يوم الغد الجمعة بحيث تصبح دون معدلاتها السنوية العامة بأكثر من خمسة درجات مئوية، ويتوقع بإذن الله استمرار هطول الأمطار المتفرقة نهار الجمعة  خاصة في ساعات الصباح لتضعف وقت الظهيرة والمساء .

ويتوقع بعد انتهاء المنخفض الجوي أن تتأثر البلاد برياح شرقية في الأسبوع القادم ستساهم في زيادة الإحساس بالبرودة خصوصاً في ساعات الليل والصباح الباكر ، مع درجات حرارة خريفية.

 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم