الترجي يثأر من الأهلي بأفضل طريقة ويتوج بلقبه الثالث
المصدر الشرق الاوسط 

بقير يقود فريقه 'المكشّخة' التونسي إلى لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه بتسجيله ثنائية من الأهداف الثلاثة في مرمى ضيفه المصري.

الترجي يطيح بالأهلي من النهائي الثاني على التوالي الترجي يحرم الأهلي من اللقب التاسع
تونس - قاد المهاجم سعد بقير فريقه الترجي التونسي إلى لقب مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه والثأر من الأهلي المصري بتسجيله ثنائية من الأهداف الثلاثة التي فاز بها الجمعة في إياب الدور النهائي على ملعب 7 نوفمبر في رادس بضواحي العاصمة تونس.

وسجل بقير ثنائيته في الدقيقتين (45+1 و54) وأضاف أنيس البدري (86) الهدف الثالث، ليعوض الفريق التونسي خسارته 1-3 ذهابا على ملعب برج العرب في الإسكندرية الأسبوع الماضي.

وهو اللقب الثالث للترجي في المسابقة بعد عامي 1994 و2011 وكانا على حساب فريقين عربيين أيضا هما الزمالك المصري والوداد البيضاوي المغربي على التوالي. وثأر الترجي لخسارته نهائي 2012 أمام الأهلي بتعادلهما 1-1 ذهابا في القاهرة وفوز الفريق المصري 2-1 إيابا.

وقال مدرب الترجي معين الشعباني "الحمدلله المشوار لم يكن سهلا منذ البداية، تعبنا كثيرا ومع مرور المباريات بدأ الحلم يكبر وساعدتنا أيضا ثقة الإدارة ومساندة الجمهور، وفي النهاية توجنا باللقب".

أضاف دامعا وبتأثر "قهرنا قهرة كبيرة بعد مباراة الذهاب (...) ثمة أشخاص فارقوني في الحياة كنت أتمنى أن يكونوا هنا اليوم".

وحرم الفريق التونسي نظيره المصري من تعزيز رقمه القياسي في المسابقة ورفعه إلى تسعة ألقاب، وأطاح به من النهائي الثاني على التوالي بعدما كان خسر أمام الوداد البيضاوي الموسم الماضي.

وحجز الترجي بطاقته لكأس العالم للأندية الشهر المقبل في الإمارات.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم