فرحة يوفنتوس الإيطالي بعد الفوز على فالنسيا الإسباني

تأهل فريقا يوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي إلى دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء.

وفاز يوفنتوس على فالنسيا الإسباني 1 / صفر، يوم الثلاثاء، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة بالبطولة، والتي شهدت فوز مانشستر يونايتد الإنجليزي على ضيفه يانغ بويز السويسري بنفس النتيجة.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب، ليتأهل رسميا إلى دور الستة عشر، فيما توقف رصيد فالنسيا عند خمس نقاط في المركز الثالث، حيث انتقل للعب في الدوري الأوروبي رسميا.

ويدين يوفنتوس بالفضل في هذا الفوز للاعبه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.

وفي المباراة الثانية، انتزع مانشستر يونايتد فوزا صعبا من ضيفه يانغ بويز 1 / صفر، وسجل هدف المباراة الوحيد مروان فلايني في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني، ليتأهل رسميا إلى دور الستة عشر فيما توقف رصيد يانغ بويز عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير، ويلتقي يوفنتوس في الجولة المقبلة مع مضيفه يانغ بويز فيما يلعب مانشستر يونايتد مع مضيفه فالنسيا.

وتأهل فريقا بايرن ميونخ الألماني وأياكس أمستردام الهولندي إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، واكتسح بايرن ضيفه بنفيكا البرتغالي 5 /1 وفاز أياكس على مضيفه أيك أثينا اليوناني 2 /صفر يوم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة.

وتصدر بايرن ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين عن أياكس الوصيف وحل بنفيكا في المركز الثالث بأربع نقاط يليه أيك أثينا في المركز الرابع بلا رصيد من النقاط.

وأكد فريق ريال مدريد الإسباني حامل اللقب أحقيته في التأهل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا وفاز على مضيفه روما الإيطالي 2 /صفر يوم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة.

وضمن الريال التأهل إلى دور الستة عشر قبل مباراته أمام روما لكن الفريق نجح في الفوز على غريمه الإيطالي لينفرد بصدارة المجموعة السابعة.

جاء تأهل الريال وروما للدور التالي عقب فوز فريق فيكتوريا بلزن التشيكي على مضيفه سيسكا موسكو الروسي 2 /1 في وقت سابق اليوم.

ويتصدر الريال ترتيب المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة متفوقا بثلاث نقاط عن روما صاحب المركز الثاني، ويحل فيكتوريا بلزن في المركز الثالث برصيد أربع نقاط متفوقا بفارق الأهداف فقط عن سيسكا موسكو.

وتأهل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي إلى دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا رسميا بتعادله مع مضيفه ليون 2/2 يوم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة والتي شهدت أيضا فوز شاختار دونيتسك الأوكراني على هوفنهايم الألماني 3 / 2.

وتقدم ليون بهدف سجله ماكسويل كورني في الدقيقة 55 وتعادل مانشستر سيتي بهدف سجله ايميريك لابورت في الدقيقة 62 ثم عاد ليون ليتقدم بهدف سجله ماكسويل كورني في الدقيقة 81 قبل أن يتعادل سيرخيو أجويرو لمانشستر سيتي في الدقيقة 83.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى عشر نقاط في صدارة الترتيب، ليتأهل رسميا إلى دور الستة عشر كما رفع ليون رصيده إلى ثماني نقاط.
المصدر العربية نيت

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم