تأهُّل ليفربول وسان جيرمان وتوتنهام... وخيبة إيطالية كبيرة
 وكالات
المصري محمد صلاح يُهدي فريقه ليفربول الإنكليزي، وصيف الموسم الماضي، بطاقة التأهل رفقة باريس سان جيرمان الفرنسي إلى دور الـ16 وتفادي الخروج من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، فيما ودّع إنتر ميلانو الإيطالي لحساب توتنهام الإنكليزي.


أهدى المصري محمد صلاح فريقه ليفربول الإنكليزي، وصيف الموسم الماضي، بطاقة التأهل رفقة باريس سان جيرمان الفرنسي إلى دور الـ16 وتفادي الخروج من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، فيما ودّع إنتر ميلانو الإيطالي لحساب توتنهام الإنكليزي.

 

وضمِن بوروسيا دورتموند الألماني صدارة المجموعة الأولى بفارق المواجهات المباشرة عن أتلتيكو مدريد الإسباني، فيما أكد بورتو البرتغالي زعامته للمجموعة الرابعة.

وبعد أيام قليلة على تسجيله ثلاثية ضد بورنموث في الدوري الإنكليزي الممتاز، تألق صلاح مجدداً ووضع فريقه في المركز الثاني ضمن المجموعة الثالثة مسجلاً هدف الفوز الوحيد بطريقة رائعة ضد نابولي الإيطالي، ليتأهل مع سان جيرمان (11 نقطة) الفائز على مضيفه النجم الأحمر الصربي 4-1.

وبإلحاقه الهزيمة الأولى بنابولي، تساوى ليفربول بتسع نقاط مع فريق المدرب كارلو أنشيلوتي، بيد أنه ضمن بطاقة التأهل برغم تعادله في المواجهتين المباشرتين مع نابولي (1-0 و0-1)، وذلك لتسجيله أكثر من الفريق الإيطالي في المباريات الست (9 مقابل 7).

 

رباعية فرنسية في بلغراد 

وضرب باريس سان جيرمان عصفورين بحجر واحد ببلوغه الدور ثمن النهائي بفوزه الكبير على النجم الأحمر 4-1 في بلغراد. وقال مدربه الالماني توماس توخل: "أكدنا مرة ثانية (بعد الفوز على ليفربول) أننا نستحق خوض هكذا مباريات".

وعلى ملعب "ماراكانا"، خاض باريس سان جيرمان المباراة بالتشكيلة ذاتها التي تغلبت على ليفربول 2-1 في الجولة الماضية. ولم تمض 10 دقائق حتى نجح فريق العاصمة الفرنسي في شن هجمة مرتدة ليتخلّص نجمه كيليان مبابي من أحد مدافعي صاحب الأرض ويمرر كرة عرضية ليتابعها الأوروغوياني إدينسون كافاني داخل الشباك من مسافة قريبة.

واستمر سان جيرمان في أفضليته من خلال استحواذه على الكرة بنسبة كبيرة قبل أن يشن هجمة مرتدة سريعة بدأها مبابي الذي استلم الكرة في منتصف الملعب وعكسها باتجاه نيمار على الجهة اليسرى، فراوغ مدافعاً ثم خدع الحارس الكندي ميلان بوريان بحركة فنية رائعة فسقط الأخير أرضاً قبل أن يسدد البرازيلي في الشباك (40).

وتحسّن أداء النجم الأحمر في الشوط الثاني ونجح في تقليص الفارق بتسديدة قوية من ماركو غوبلييتش خدعت الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون ودخلت شباكه (56).

لكن سان جيرمان حسم النتيجة في صالحه، عندما رفع الأرجنتيني انخل دي ماريا الكرة من ركلة حرة مباشرة داخل المنطقة، فسددها البرازيلي ماركينيوس قوية برأسه داخل الشباك (74). ثم اختتم مبابي مهرجان الأهداف عندما تلقى كرة أمامية من نيمار فتابعها بين ساقي الحارس في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم