هلوّ يا بربارة مرحبا يا عيد الميلاد
 
 

بمشاركة رئيس المجلس د. سويد سويد والاعضاء اسامة خوري ونزيه سعيدة، احتفى ظهر اليوم الخميس، اعضاء نادي الجيل الذهبي في البقعية/ المرج، بعيد البربارة وباستقبال عيد الميلاد، وذلك  بحضور لافت، تكلم فيه كل من السادة: زياد هردل وكمال حاج وسهيل مخول وغيرهم. فيما تكلم رئيس المجلس مُهنئا بالعيدين، مشيرا الى اهمية مثل هذه اللقاءات وتقريب القلوب، بمزيد من التسامح، وتنشئة الاجيال الطالعة على القيم الحميدة بعيدا عن الآفات ومختلف مظاهر وظواهر العنف.

وبعد طرح بعض الملاحظات التنظيمية جرى توزيع “البربارة” على الحضور.

يذكر ان عيد البربارة أو عيد القديسة بربارة أو عيد الشهيدة بربارة ،يعود الى تلك القديسة (بربارة) التي نذرت نفسها للعبادة ولتعاليم السيد المسيح  حيث بقيت بتولا متحدية الطبقة الأرستقراطية التي تنتمي اليها، بما فيهم الملوك وكذلك والدها ومجمل عبدة الاوثان، وقضت شهيدة .. ودرجت العادة في احياء ذكرها بمثل هذا العيد، على سلق القمح وهو البُرّ، مضيفين اليه السمسم والرمان والسكر وغيره وتوزيعه كحلوى وليس كطعام .

اما عيد الميلاد والاحتفاء بميلاد السيد المسيح، فيأني بعد عيد البربارة  وعليه ارتأى اعضاء نادي الاخوة للجيل الذهبي الاحتفاء بهاتين المناسبتين سويا.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم